اعلان

موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان.. وتوقيت الإمساك والسحور

موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان
موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان

يستعرض ' أهل مصر ' موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان، حيث يعد من المواقيت الهامة التي يحرص المسلمون على مطالعتها، نظرًا لأن الصيام يبدأ من هذا التوقيت، وتشتمل الإمساكية على العديد من المواقيت الخاصة بالصيام، مثل توقيت الإمساك والسحور وغيره، وقد أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصائمين بضرورة السحور، فقد ورد عنه في سنته المطهرة ' البركة في ثلاثة: في الجماعة، والثريد، والسَّحور'.

وقد تحدث أيضًأ النبي عن فضل الصيام فقال: ' إن في الجنة بابا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد '.

أذان الفجر يوم 6 رمضان

موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان

يحين موعد أذان الفجر يوم 6 رمضان عند حلول الساعة 4:37 صباحًا، وتبلغ مدة ساعات الصوم 13 ساعة و 27 دقيقة، ويحين توقيت السحور 2:17، ويكون الإمساك عن الطعام عند الساعة 4:17، وتشرق الشمس عند الساعة 6:03، ويؤذن الظهر 12:03، العصر 3:29، ويحين أذان المغرب 6:04 ، بينما يؤذن للعشاء عند الساعة 7:21 مساءً.

دعاء الفجر في رمضان

من أفضل أوقات الدعاء عند حلول الفجر، وليس هناك دعاء بعينه يمكن ترديده في هذه الساعات المباركة، ومن أبرز أدعية الفجر في رمضان مايلي:

- اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ العفوَ والعافيةَ في دِيني ودُنياي وأهلي ومالي اللَّهمَّ استُرْ عَوْراتي وآمِنْ رَوْعاتي اللَّهمَّ احفَظْني مِن بَيْنِ يدَيَّ ومِن خَلْفي وعن يميني وعن شِمالي ومِن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِكَ أنْ أُغتالَ مِن تحتي.

توقيت أذان الفجر

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء