اعلان

قائمة غرامات القطارات 2024.. عقوبة التدخين تصل لـ 100 جنيه

قائمة غرامات القطارات 2024
قائمة غرامات القطارات 2024

يستعرض ' أهل مصر ' قائمة غرامات القطارات 2024، حيث لازالت الهيئة العامة للسكك الحديدية تحذر المواطنين من مخالفة قواعد استقلال القطارات، مؤكدة أن هناك غرامات مالية يتم تطبيقها على المخالفين، والذين يتعمدون عدم تطبيق القرارات المتعددة في هذا الشأن، حرصًا منها على سلامة المواطنين، والعمل دائما على التقدم في كافة قطاع الوحدات المتحركة، وتتنوع الغرامات التي يتم تطبيقها على المواطنين المخالفين.

فبعضها نتيجة مخالفة قواعد استقلال القطارات كالتدخين، أو استقلال القطار بدون شراء تذكرة من شبابيك التذاكر، أو مكانيات الدفع الإلكترونية التي تمّ توفيرها في جميع المحافظات، وذلك حتى لا يكون هناك أي عذر على المخالفين، الذين يتهربون بالطرق المختلفة.

قطارات السكة الحديد

قائمة غرامات القطارات 2024

جاءت قائمة غرامات القطارات كالتالي:

أولًا: غرامة شرب السجائر داخل القطارات

تصل عقوبة مخالفة شرب السجائر داخل القطارات والمحطات إلى مبلغ 100 جنيه، يتم تحصيله من المخالفين بشكل فوري، ومن يخالف الدفع يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

ثانيًا: عقوبة التهرب واستقلال القطارات دون تذكرة

تبلغ عقوبة التهرب واستقلال القطارات دون تذكرة، حسب نوعية القطار التالي:

- غرامة التهرب من القطارات المكيفة، بجميع أنواعها مبلغ 70 جنيهًا.

- غرامة التهرب من القطارات الروسي، ذات التهوية الديناميكية بمبلغ 50 جنيهًا.

- غرامة التهرب من قطارات الدرجة الثالثة العادية مبلغ 30 جنيهًا.

طرق حجز تذاكر قطارات السكة الحديد

يتم حجز تذاكر قطارات السكة الحديد، من خلال عدد من الطرق المختلفة تيسيراً على جمهور الركاب، حيث يتم الحجز من خلال التالي:

- يتم الحجز الالكتروني أون لاين، من خلال موقع الحجز الإلكترونى، أو حجز التذاكر من خلال التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للاندرويد ونظام الأيفون، و شبابيك التذاكر بمحطات القطارات في جميع أنحاء الجمهورية.

قائمة غرامات القطارات

و المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية، ببعض أماكن الجمهورية، وأيضًا حجز تذاكر السفر بالقطارات، من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتى ' فورى – خالص ' المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة، و قطارات الدرجة الثالثة بالوجهين القبلى والبحرى، وقطارات VIP بالوجه البحرى أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً