اعلان

التوقيت الصيفي 2024.. اعرف مواعيد الطيران الجديدة بعد تغيير الساعات

التوقيت الصيفي 2024
التوقيت الصيفي 2024

التوقيت الصيفي 2024 .. تحتل الكلمة مؤشرات البحث في مصر رغبةً في معرفة مواعيد الطيران الجديدة المُقرر تغييرها قبيل تحريك عقارب الساعات وتقديمها 60 دقيقة.

ويثير تغيير رحلات الطيران قلق المسافرين بعد تطبيق التوقيت الصيفي والذي يسبب تأخير أو تأجيل رحلات الإقلاع من مطار القاهرة، بعد الثانية عشر منتصف الليل، إذ تلجأ شركات الطيران الوطنية المحلية المحسوبة على وزارة الطيران المدني والخاصة أيضًا إلى تعديل مواعيد الطيران بما يتناسب مع تطبيق الدولة التوقيت الصيفي الجديد.

التوقيت الصيفي .. تغيير مواعيد الطيران

من المُقرر قبيل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي، أن تُعلن الشركة الوطنية مصر للطيران تغيير مواعيد الطيران بعد إضافة ساعة للتوقيت الحالي.

مما قد يتسبب في حدوث بعض من الارتباك في مواعيد رحلات الطيران التى تنطلق بدءًا من الساعة الأولى يوم الجمعة الموافق 28 أبريل، ولذلك يتطلب الأمر مراجعة مواعيد رحلات الطيران سفرًا ووصولًا في مطار القاهرة الدولي وجميع المطارات المصرية والالتزام بمواعيد تذاكر رحلات شركات الطيران التى تستخدم توقيتها 24 ساعة.

وهناك الملاحظات الآتية الخاصة بتغيير مواعيد الطيران :

- إذا كانت لديك تذكرة سفر «ترانزيت »عبر مطارات خارج المطارات المصرية فانتبه لتوقيتات «الترانزيت» لأنها ستنخفض 60 دقيقة كاملة مع الساعة الأولى من يوم الجمعة 28 أبريل.

- يتم تأخير إقلاع رحلاتها من مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية ساعة كاملة عن المواعيد المعلن عنها مسبقا بسبب بدء تطبيق التوقيت الصيفي.

- ضرورة مراجعة حجوزاتهم للتأكد من مواعيد إقلاع رحلاتهم من مختلف مطارات الجمهورية من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران.

التوقيت الصيفي 2024التوقيت الصيفي 2024

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الخميس 25 أبريل الجاري، تحديدًا في تمام الساعة 12 صباحا.

وبعد تطبيق موعد التوقيت الصيفي وتغيير الساعة، تصبح الساعة 1 صباحا بدلًا من 12، فيما يفصلنا 3 أيام عن بدء التطبيق ودق ساعة التغيير.

التوقيت الصيفي 2024التوقيت الصيفي

أهمية التوقيت الصيفي في مصر

الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

وتأتي فوائد التوقيت الصيفي على النحو التالي :

1- توفير الطاقة والكهرباء.

2- عندما يصبح النهار أخف في وقت لاحق، يميل الناس إلى المشاركة في مزيد من الأنشطة الخارجية بعد العمل، سواء ممارسة الرياضة، أو الذهاب للمشي، واصطحاب الأطفال، من أجل اللعب بدلا من الجلوس على الأريكة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً