اعلان

بعد الفوز على أرسنال.. سيناريوهات بقاء استون فيلا في الدوري الإنجليزي

أستون فيلا
أستون فيلا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أستون فيلا، في تحقيق الفوز على أرسنال، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، بهدف دون رد ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل تريزيجيه هدف الفيلانز من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد ركلة ركنية، حولها تريزيجيه لشباك الأرسنال، في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

ومنح تريزيجيه الفوز في مباراة اليوم وفرصة كبيرة للبقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، حيث سيصعد الفريق للمركز السابع عشر برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف أمام واتفورد.

ويرصد "أهل مصر" فرص بقاء أستون فيلا في الدوري الإنجليزي بعد الفوز على أرسنال.

يتنافس 4 أندية على البقاء في الدوي الانجليزي، وهي "ويست هام يونايتد وأستون فيلا وواتفورد وبورنموث"، حيث يحتل ويست هام المركز الـ16 برصيد 37 نقطة، فيما يأتي فيلا في المركز الـ17 برصيد 34 نقطة بفارق الأهداف عن واتفورد صاحب المركز الـ18، فيما يأتي بورنموث في المركز الـ19 برصيد 31 نقطة.

فيلا يحتاج إلى الفوز على ويست هام في المباراة المصيرية يوم الأحد المقبل، مع تعثر واتفورد بالتعادل أو الهزيمة أو حتى الفوز ولكن بنفس النتيجة التي يفوز بها فيلا على ويست هام.

فارق الأهداف سيشعل الصراع بين الأندية المتنافسة، حيث في حال نجاح فريق في تسجيل عدد كبير من الأهداف سيضمن له بشكل كبير التواجد في البريميرليج.

السيناريو الأسوأ، والذي سيعني بشكل كبير الإطاحة بأستون فيلا من المسابقة، هزيمته أمام ويست هام، وفوز واتفورد أو تعادله، خاصة أن اللقاء سيقام على ملعب ويست هام.

في حال حدوث التعادل في المباراتين، فإن فيلا وواتفورد سيتعادلان في عدد النقاط، وبالتالي ستفصل الأهداف، إلا في حال فوز بورنموث بنيتجة كبيرة، وفي هذه الحالة سيطيح بالفريقين الآخريين إلى دوري الدرجة الأولى.

ويبدو أن ويست هام، هو الفريق الأكثر حظوظًا في البقاء، خاصة أنه يكفيه التعادل فقط، وبالتالي قد يلعب أمام فيلا بتشكيل دفاعي، إلا أن رفقاء تريزيجيه قد يقلبون الطاولة عليهم في أي لحظة من المباراة، ويحققون الفوز وبالتالي البقاء في البريميرليج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري