اعلان

4 أسباب وراء خسارة الاتحاد أمام أبها في الدوري السعودي

اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

تعرض فريق الاتحاد لهزيمة مخيبة للآمال، على يد مضيفه أبها، بثنائية مقابل هدف، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحل فريق الاتحاد بقيادة المدير الفني البرازيلي فابيو كاريلي، ضيفاً على نظيره أبها، في المباراة التي احتضنها ملعب “المحالة” في إطار الجولة 23 من الدوري السعودي.

وقص فريق الاتحاد شريط أهداف المباراة في الدقيقة 20 عن طريق البرازيلي رومارينيو، الذي استغل خطأ دفاعياً من أحد لاعبي فريق أبها وسدد الكرة في الشباك.

وتعادل لاعبو فريق أبها مع الاتحاد في الدقيقة 49 بهدف مهدي تاهرات، وأضاف عمار النجار هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وتجمد رصيد نادي الاتحاد عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي، فيما ارتفع رصيد نادي أبها إلى 33 نقطة في المركز السادس.

رافق كاريلي سوء الحظ وعدم التوفيق في اختيار عناصر تشكيل فريق الاتحاد لمواجهة أبها، بالاعتماد على عمار الدحيم في مركز قلب الدفاع، على الرغم من عدم مشاركته بصفته مستمرة بالموسم الحالي، كما لم يجيد المدرب البرازيلي استغلال التغييرات بشكلٍ جيد، بعد أن أخرج عبدالرحمن العبود دينامو “العميد” في الشوط الأول ودخول فهد المولد بدلاً منه، بالإضافة للإبقاء على أنيس البدري حتى الدقائق الاخير في المباراة، على الرغم من ظهوره بشكل متواضع وغير مؤثر.

ارتكب فريق الاتحاد “كوارث” دفاعية في الشوط الثاني أمام أبها، تسبب في سقوط “العميد” وكلفتهم استقبال الشباك لهدفين من أصحاب الأرض، من سوء تمركز وتغطية وغياب الرقابة والمساحات بين المدافعين، كما مثل الدحيم نقطة ضعف كبيرة للفريق الضيف وتسبب في ركلة جزاء باحتكاك مع مهاجم المنافس بوقت قاتل مما زاد من صعوبة تعديل النتيجة.

عانى لاعبو فريق الاتحاد من هبوط المستوى البدني، وافتقدوا اللياقة في الشوط الثاني، وجاء ذلك من اعتماد كاريلي على الضغط العالي في منطقة الوسط طوال الشوط الأول، بالضافة لكونها المباراة الأولى بعد فترة التوقف في الشهور الماضية، على عكس فريق أبها الذي لم يستنفز طاقته واستغلها جيداً في النصف الأخير من اللقاء.

افتقد لاعبو فريق الاتحاد للروح والرغبة في تحقيق الفوز والحصول على العلامة الكاملة خاصةً في الشوط الثاني، ولم يظهروا الإصرار على الخروج من المباراة منتصرين، باستثناء بعض اللاعبين أبرزهم البرازيلي رومارينيو الذي قدم مباراة كبيرة، وكريم الأحمدي وعبدالإله المالكي.

أبدع لاعبو فريق أبها في الشوط الثاني، وتمكنوا من الدخول في أجواء المباراة وتحول أدائهم بشكل جيد، من حيث الاستحواذ على الكرة والتنظيم والتسديدات الخطرة على مرمى الاتحاد، واستطاعوا إيقاف خطورة “العميد” ومنع لاعبيه من تشكيل اي تهديدات أو إضافة الهدف الثاني، في الوقت الذي نجحوا فيه من استغلال أخطاء لاعبي الفريق الضيف وترجمتها لهدفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل