اعلان

أرقام كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يعيش البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالى، حاله من السيطرة على أرقام الدولية مع منتخب بلاده بعدما سجل العديد من الاهداف مع منتخب بلاده خلال الفترة الأخيرة في بطولة دورى الأمم الأوروبية.

فازت البرتغال مع الدون كقائد باللقبين الوحيدين: كأس أوروبا 2016 ودوري أمم أوروبا 2019، وشاركت البرتغال في 7 نسخ فقط من كأس العالم، 4 نسخ معه، والبرتغالي الوحيد الذي سجل في 4 نهائيات، والأوروبي الوحيد الذي هز الشباك في4 بطولات يورو وأفضل لاعب في العالم 5 مرات.

وأحرز الدون هدفى الانتصار لصالح 'برازيل أوروبا' في الدقيقتين 45 من ركلة حرة مباشرة، و71 من زمن المباراة عن طريق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، وفى هذا السياق نشرت شبكة 'أوبتا' العالمية المتخصصة فى الإحصائيات أبرز الأرقام القياسية التى سجلها رونالدو جاءت كالتالى.

وعزز رونالدو صدارته قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً للأهداف مع المنتخبات الأوروبية برصيد 101 هدفا متفوقا على فيرينس بوشكاش الوصيف برصيد 84 هدفا، وكوتشيش الثالث برصيد 75 هدفا، والنجم الألمانى ميروسلاف كلوزه الرابع برصيد 71 هدفا وسجل كريستيانو رونالدو 57 هدفا من الركلات الحرة المباشرة في مسيرته الكروية حتى الآن منها 10 أهداف مع منتخب البرتغال.

سجل كريستيانو رونالدو 101 هدف دولي، مثلما سجل الهدافين التاريخيين لمنتخبا فرنسا مجتمعين (تيري هنري 51) وهولندا (روبن فان بيرسي 50.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض