اعلان

الأهلى والزمالك ثم بيراميدز.. حكاية غزو الفرق المصرية البطولات الأفريقية

الاهلى والزمالك وبيراميدز
الاهلى والزمالك وبيراميدز

شهدت الساحة الرياضية الأيام القليلة الماضية، تفوق وتألق الأندية المصرية المشاركة فى البطولات الأفريقية سواء دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بعد نجاحهم في الوصول إلى الأدوار المتقدمة منها دور النصف نهائي بل وحققوا جميعهم نتائج مذهلة أصبحوا بعدها على بعد خطوة من التتويج بالبطولات.

ويشارك كلًا من نادي الأهلى والزمالك فى دور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن شارك بيراميدز فى دور نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

حكاية غزو الفرق المصرية البطولات الأفريقية

1- الأهلي يقهر الوداد المغربي

وبدأت الحكاية حينما استطاع النادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني فى أول لقاء أفريقي له مع المارد الأحمر، بتحقيق الفوز على الوداد المغربي بنتيجة كبيرة هدفين دون رد أحرزهما صانع الألعاب محمد مجدى أفشة فى الدقيقة الثالثة من اللقاء، والظهير الأيسر على معلول فى الدقيقة الـ60، ليقترب بهذه الأهلى بنسبة كبيرة إلى الدور النهائي، على أن يبذل قصارى جهده فى الحفاظ على النتيجة وتعزيزها خلال لقاء الإياب بالقاهرة يوم الجمعة القادم.

2- الزمالك يقسو على بطل المغرب

كما فاز نادي الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو ( فى أول لقاء له أفريقيًا أيضًا مع الأبيض) على نظيره فريق الرجاء المغربي بهدف نظيف أحرزه أشرف بن شرقي من رأسية رائعة سكنت شباك الرجاء بطل الدوري المغربي للموسم المنقضي، ليهدي التقدم للفريق الأبيض، على أمل تكملة مسيرة الانتصارات خلال لقاء الإياب بدوري أبطال أفريقيا فى استاد القاهرة، السبت القادم إذا لم يتم تأجيلها بسبب إصابات كورونا في صفوف الرجاء.

3- بيراميدز يقترب من أول بطولة

كما فجر فريق بيراميدز بقيادة الكرواتي انتي تشا تشيتش مفاجاة كبيرة حينما استطاع تحقيق فوز عريض على نظيره الغيني حوريا كوناكري، بنتيجة هدفين دون رد أحرزهما أحمد حسن فى الدقيقة ال74 وأضاف المخضرم عبد الله السعيد الهدف الثاني فى الدقيقة الـ 75، ليضمنوا أيضًا بشكل كبير التأهل إلى نهائي الكونفدرالية، ليقترب من تحقيق أول بطولة له فى تاريخه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً