اعلان

11 انتصارا حصيلة مشوار الأهلي إلى لقب دوري أبطال إفريقيا

تتويج الأهلي
تتويج الأهلي

بدأ النادي الأهلي مسيرته الإفريقية بفوز مستحق على فريق 'اطلع برة' الجنوب سوداني، والتي كانت مشاركته الأولى في البطولة، قبل أن يختتم مشواره مساء أمس الجمعة، على استاد القاهرة الدولي أمام غريمه العنيد الزمالك؛ في مباراة شغلت عشاق الكرة في مصر والعالم.

النادي الأهلي خاض خلال مسيرته بالبطولة، 15 مواجهة تغلب فيها على جميع منافسيه؛ وذلك بعد أن حقق الفوز في 11 مباراة مقابل ثلاثة تعادلات، وهزيمة واحدة واحدة نالت الفريق خلال الماراثون الإفريقي.

تتويج الأهليتتويج الأهلي

ليس من الغريب أن تكون التعادلات الثلاث والهزيمة الوحيدة للأهلي خلال المشوار الإفريقي تكون خارج ملعبه، فالنادي الأهلي أحد أقوى الأندية في إفريقيا والعالم على ملعبة.

فاز المارد الأحمر خلال مشواره في البطولة في جميع المباريات السبعة التي خاضها على ملعبه قبل مباراة النهائي، التي جمعته بنادي الزمالك؛ والذي أكسبها طابعا خاصا وأهمية قصوى للفريق وجماهيره.

مواجهات الأهلي الإفريقية غالبا ما تحمل أعدادا محمودة من الأهداف، ومعدل تهديفي يعد كبيرا في البطولة، حيث سجل لاعبوه 36 هدفا بمتوسط بلغ 4ر2 هدف في المباراة الواحدة، سبعة أهداف اهتزت بها شباك الفريق بمتوسط 47ر0 هدف للمباراة الواحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية