اعلان

كيف دعمت الرياضة أسر ضحايا قطار سوهاج؟ تعرف على تبرعات اللاعبين

حادث سوهاج
حادث سوهاج

حرص الوسط الرياضى فى مصر بكل مؤسساته وجهاته المعنية على تقديم كافة أنواع الدعم والمؤازرة إلى أسر ضحايا حادث قطار سوهاج الذى وقع أمس الجمعة، متمنين الشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث الأليم.

وأسفر حادث تصادم قطار سوهاج بمركز طهطا عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة هالة زايد.

وسارع مسئولو أندية مصر إلى تقديم يد العون وواجب التعازى إلى أسر ضحايا حادث سوهاج، فى صورة مشرفة وشكل يليق بالرياضة المصرية باعتبارها أحد أهم ركائز المجتمع المصرى.

ونعرض لكم فى التقرير التالى أبرز ما قدمته الرياضة المصرية لدعم أسر ضحايا قطار سوهاج:

1- وزارة الرياضة

اشرف صبحى اشرف صبحى

لم تتأخر وزارة الرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى فى دعم ومساندة أسر ضحايا ومصابي حادث سوهاج، حيث توجه 'صبحي' بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

كما أمر جميع فعاليات أمس الجمعة ووجه كافة مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات

كما وجه بوقف جميع الاحتفالات وجميع فعاليات أمس الجمعة بالمحافظات تضامنا مع ضحايا الحادث، مشيرا إلى تواجد مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة بمحافظة سوهاج لتقديم المساعدة ومد يد العون للمصابين.

كما صرح محمد فريد مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج أنه تم تشكيل غرفة عمليات بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى المديرية للتعامل مع الأزمة لـ توفير متطوعين للتبرع بالدم وفتح المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة لاستضافة أهل المصابين والمتوفين وتوفير كافة سبل الدعم لهم.

وأكد على فتح جميع المقرات الكشفية لاستقبال أي حالة تحتاج مساعدة أو إيواء من أهالى المصابين والمتوفين، حيث تم توفير 150 سريرا فى المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة منها 10 أسِرَّة بمركز شباب الحريدية بالمراغة، و40 سرير بنادى المراغة الرياضى، و20 سرير بمركز شباب طهطا، و بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تم توفير ٨٠ سريرا بمدرسة الأمل للصم والبكم بطهطا والموقع مجهز على أعلى مستوى، من مطبخ ومطعم كامل، وجارى توفير أماكن أخرى بالتعاون مع المحافظة.

2- اتحاد الكرة

اتحاد الكرة اتحاد الكرة

ومن جانبه، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، التبرع لضحايا حادث قطار الصعيد بمبلغ مليون ونصف مليون جنيه ويتضمن تبرعات الجهاز الفني للمنتخب الوطني ولاعبيه بناء على رغبتهم بالإضافة إلى مساهمة الاتحاد في التبرع من ميزانيته.

1- الأهلى

الاهلى الاهلى

كما حرص الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والسادة أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وقطاعات النادي ‏الرياضية، على التقدم ببالغ الحزن والأسى شهداء حادث قطاري سوهاج، داعين المولى ــ عز وجل ــ ‏أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، وأن يتم الله ‏شفاء المصابين، وأن يحفظ الله مصر وأبناءها من كل سوء.‏

2- الزمالك

الزمالك الزمالك

كما حرصت إدارة الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز بخالص التعازي لأسر شهداء حادث قطار سوهاج داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويدخله فسيح جناته، متقدمًا بخالص الدعوات بالشفاء للمصابين في الحادث.

3- الأندية العالمية

ليفربول ومانشستر يونايتدليفربول ومانشستر يونايتد

كما كان للحادث الأليم أثر على الصعيد العالمي، حيث حرص نادي ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزي على نعي شهداء حادث قطار سوهاج، بمركز طهطا، حيث نشر ليفربول، عبر حسابه الرسمي على تويتر، تغريدة، يقول فيها: 'قلوبنا جميعًا في نادي ليفربول مع أهالي وأصدقاء من فقدوا حياتهم جراء حادث قطاري سوهاج بصعيد مصر ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين'.

4- نجوم كرة القدم

وقدم عدد من نجوم الكرة المصرية واجب العزاء إلى شهداء حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج ما أدى إلى وفاة عدد من ركاب القطارين وإصابة آخرين ومن أبرزهم محمد صلاح الذى كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ' تويتر': 'خالص العزاء لأسر ضحايا قطار سوهاج وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين'.

كما كتب تريزيجيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر:' ‏البقاء لله.. الله يرحم ضحايا قطار سوهاج، وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين'.

ونعى الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، ضحايا حادث قطاري سوهاج، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر': 'خالص العزاء في ضحايا قطار سوهاج وخالص الدعوات بالشفاء للمصابين والأمل في الله بأن يتم عقاب المسئولين عن هذه الكارثة'.

يأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي للرياضة المصرية التي دائما تحرص على آداء واجبها بكل مؤسساتها كمؤسسة التى تمثل جزءا أصيلا من نسيج المجتمع المصري ومن نجوم منتسبين إليه من اللاعبين والمدربين يمثلون القدوة الحسنة لشباب مصر المعطاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً