اعلان

ماهو انتماء جيهان السادات الكروي.. ما بين الأهلي والزمالك

جيهان السادات
جيهان السادات

توفيت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 87 عامًاـ على آثر تعرضها لأزمة صحية طارئة، وسط حزن شديد من جموع الشعب المصرى لوفاتها.

ودائما عندما يتم ذكراسم السيدة جيهان السادات فيرتبط الحديث معهما فى البرامج والمقابلات المختلفة عن سرد ذكريات وأسرارانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وحول تفاصيل علاقاتها بالرئيس الراحل السادات أكثر من أي شئ آخر.

جيهان السادات وعلاقتها بالنادى الأهلي

جيهان السادات

إلا أن حياتهم لم تكن تخلو من الجانب الكروى والمولع بكرة القدم مثل الشعب المصري العاشق للساحرة المستديرة، وبالغوض فى تفاصيل حياتهم، نجد أن جيهان السادات ارتبطت بكرة القدم والنادي الأهلي خاصة، والذى يرجع إلى حب زوجها الرئيس الراحل للقلعة الحمراء.

وهو ما كشفته جيهان السادات فى العديد من اللقاءات،عن انتماء الرئيس السادات إلى القلعة الحمراء وحبه الشديد وتشجيعه للمارد الأحمر، معبرة عن ذلك فى قولها: 'كان بيزعل لما الأهلي يتغلب'.

مرتضى منصور يعلق على حب السادات للنادى الأهلى

واستشهد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول بحديث جيهان السادات، في لقائ تلفزيوني له عام 2015، عندما فاز الزمالك ببطولة الدوري، وأرجع مرتضى فارق البطولات الكبير بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك إلى فترة حكم الرئيس الراحل أنور السادات.

جيهان السادات

وقال مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية وقتها قائلًا: 'إن أنور السادات وقف خلف فارق البطولات بين الأهلي والزمالك'، مؤكدًا أن قول جيهان السادات: 'الريس كان بيزعل لما الأهلي يتغلب'، يوضح أن الزمالك شاهد عشر سنوات من الدمار والخراب وخسارة الدوري خلال حكم السادات.

وعلى الجانب الآخر، أكد جمال السادات نجل الرئيس الراحل، أثناء حفل توقيع تعاقد إحدى شركات الاتصالات لرعاية النادي الأهلي، أن والداه كانا من مشجعى ومحبى اللنادى الأهلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً