اعلان

نيوكاسل وش السعد على رونالدو مع مانشستر يونايتد

رونالدو
رونالدو

يظهر البرتغالى كريستيانو رونالدو مع فريقه الجديد مانشستر يونايتد، بعد رحيله عن يوفنتوس، فى مواجهة نيوكاسل، والمقرر لها 11 سبتمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وأعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن عودة نجمه البرتغالى كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق مرة أخرى خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد رحيله فى صيف عام 2009 نحو صفوف فريق ريال مدريد.

عودة رونالدو للبريميرليج

رونالدو سجل هدفه الدولي رقم 11 بعد الـ100 قبل أسبوع واحد من عودته إلى البريميرليج، والمتوقع أن يفتتحها يوم 11 سبتمبر الجاري حال مشاركته أمام نيوكاسل الذي تجمعه به 'رواية خاصة' يتصدر 'الرقم 11' أغلب مشاهدها.

البرتغالي خلال فترته الأولى مع مانشستر_يونايتد خاض 11 مواجهة أمام 'الماجبيز' لم يعرف فيها الخسارة على الإطلاق حيث فاز مع 'الشياطين' في 10 مباريات بواقع 9 في الدوري ومواجهة واحدة في كأس الاتحاد مقابل تعادل وحيد في 'البريميرليج'.

رقم 11 بقي مرتبطاً بتلك المواجهات أيضاً بعدما شارك 'صاروخ ماديرا' في تسجيل وصناعة 11 هدفاً خلالها حيث هز شباك فريق 'الشمال الإنجليزي' 6 مرات بجانب المساهمة في 5 أهداف أخرى بين عامي 2003 و2009.

رونالدو شارك في انتصارين كبيرين جداً لـ 'الشياطين' أمام 'الماجبيز' في موسم 2007-2008 أحرز خلالهما 'اليونايتد' 11 هدفاً أيضاً بنتيجتي 6-0 و5-1 في 'البريميرليج' وترك 'الدون' توقيعه على 5 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.

في الجولة 22 من الدوري الإنجليزي يوم 12 يناير 2008 سجّلت الفوز بـ 'نصف درزن' من الأهداف لمصلحة عملاق 'أولد ترافورد' وسط جماهيره أمام نيوكاسل إلا أن الحدث الأهم تمثّل في إحراز رونالدو 'أول هاتريك' في مسيرته الكروية آنذاك.

أشعل رونالدو يومها 'مسرح الأحلام' مفتتحاً التسجيل من ركلة حرة مباشرة 'بالتخصص' قبل أن تضيف يمناه أيضاً الهدف الثاني ثم استخدم قدمه اليسرى في التوقيع على 'الهاتريك التاريخي' بعد مراوغة بارعة لدفاع 'الماجبيز'.

أسهم رونالدو في استعادة 'الشياطين' صدارة الدوري الإنجليزي بعد تعادل منافسه المباشر آنذاك أرسنال عندما كان يعرف طريق 'صراع الكبار' على قمة 'البريميرليج' وتساوى كلاهما في رصيد 51 نقطة لكن فارق الأهداف أعاد 'اليونايتد' إلى القمة.

ربما يكون نيوكاسل نقطة انطلاق جديدة لرونالدو تُعيد له ذكريات موسم 2007-2008 الذي سجل فيه أفضل معدلاته التهديفية مع 'اليونايتد' بـ42 هدفاً وحصد دوري الأبطال و'البريميرليج' بجانب الفوز بجائزتي 'الحذاء الذهبي' الإنجليزي والأوروبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 قرارات رئاسية سارة للعمال.. نص كلمة السيسي في احتفالية الإيد الشقيانة