اعلان

أبرز المعلومات عن مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية (صور وفيديو)

الاهلي
الاهلي

تفصلنا 48 ساعة عن بداية منافسات كأس العالم للأندية، بمشاركة النادي الأهلي للمرة الـ 7 في تاريخيه، ليعزز مكانته كثاني أكثر الأندية مشاركة فى البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي .

المشاركة الأولي 2005 باليابان :

شارك الأهلي بكأس العالم للأندية من قبل 6 مرات، بدأهم المارد الأحمر مع الخواجه البرتغالي مانويل جوزيه 2005 بمبارتي أمام الإتحاد السعودي وخسرها بهدف دون رد، هزيمة أخري أمام سيدني الأسترالي بنتيجة 2-1، ليحتل المركزالسادس في أول مشاركة .

الاهلي

المشاركة الثانية 2006 باليابان :

عاد الأهلي إلي البطولة في السنه التاليه، وهي المره التى نجح في تسجيل أفضل مشاركة له في تاريخه بالبطولة، حين حصد المركز الثالث

بعد فوزه علي اوكلاند سيتي بهدفين دون رد، خسر أمام إنترناسيونال في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1، نجح في مباراة المركز تحديد المركز الثالث بالفوزعلي كلوب أميركا المكسيكي بنتيجة 2-1 ، ليتوج بالميدالية البرونزية .

المشاركة الثالثة 2008 بالامارات :

إنقطع الأهلي عن المشاركة في نسخة 2007 بعد الهزيمة من النجم الساحلي، خلال المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بالقاهرة بنتيجة 2-1

وعاد 2008، نسخة خيبة الأمل بعدما ظن الجميع بأن الأهلي سيصعد للنهائي أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، أحتل الأهلي المركز السادس بالهزيمة أمام باتشوكا المكسيكي في ربع النهائي بنتيجة 4-2 بعدما كان متقدم في شوط اللقاء الأول بهدفين لا شي، الخسارة مره أخري أمام أديلايد الأسترالي بهدف نظيف في مباراة تحديد المركز الخامس .

الاهلي في كاس العالم

المشاركة الرابعة 2012 اليابان :

يعود الأهلي بعد غياب 4 سنوات للمشاركة في نسخة 2012، ويحتل المركز الرابع بعد الفوز علي هيروشيما اليابانيفي ربع النهائي بنتيجة 2-1، خسر في مباراة نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف نظيف، سقط في مباراة تحديد المركز الثالث أمام مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد .

تريكه وفلافيو

المشاركة الخامسة 2013 بالامارات :

هُزم الأهلى في لقاءين وإحتلاله المركز السادس، وتعتبر تلك النسخه هي اسوء هزيمة له بعد هزيمته في الربع النهائي أمام جوانجزو الصيني بهدفين دون رد، ثم في مباراة تحديد المركز الخامس بالخسارة الأكبر للأهلي في مونديال الأندية بنتيجة 5 - 1 .

المشاركة السادسة 2020 بقطر :

عاد المارد الأحمر وكرر إنجاز 2006 والميدالية البرونزية الثانية، بعد تفوقه في دورربع النهائى أمام الدحيل القطري بهدف نظيف، بعد غياب 7 سنوات كاملة وهي أطول فترة غاب فيها الأهلي عن المونديال، ثم الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي بنتيجة 2-0، ونجح في الفوز علي بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي .

يأمل النادي الأهلي في نسخة 2021 في معادلة إنجازالأفريقي في المونديال المسجل باسم تيبي مازيمبي الكونغولي، والذي حصد الميدالية الفضية 2010بعدما خسر نهائي البطولة أمام إنترناسيونال الإيطالي، والتي خسرها بثلاثية نظيفه ومعادلة الإنجاز العربي في المونديال المسجل بأسم العين الأماراتي، خسر نهائي بطولة 2018 أمام ريال مدريد الإسباني، الرجاء البيضاوي المغربي أمام بايرن ميونخ الألماني والذي خسر في نسخة 2013 بنتيجة 2 - 0 .

لعب الأهلي في مونديال الأندية 15 مباراة إستطاع تحقيق الفوز في 5 لقاءات، والخساره في 10 لقاءات، أحرز لاعبي الأهلي 12هدف وتلقت شباكهم 25 هدف، كما يلعب مباراته الأولي أمام مونتيري المكسيكي السبت في تمام السادسة والمصف بتوقيت القاهرة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً