اعلان

صحفي جزائري: محمد صلاح «سم قاتل» على دفاعات الكاميرون.. وتنظيم أمم إفريقيا سيئ للغاية

محمد صلاح
محمد صلاح

يرى الجزائري خير الدين روبة، الصحفي بجريدة (Dz foot)، أن مباراة مصر والكاميرون من الصعب التكهن بنتيجتها، خاصة أنه لقاء صعب يجمع بين فريقين كبيرين.

ويستعد منتخب مصر لملاقاة الكاميرون، اليوم الخميس، في تمام التاسعة مساءً، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا.

وقال روبة، خلال حديثه لـ'أهل مصر'، إن مباراة مصر والكاميرون قوية للغاية؛ فالفراعنة قادرون على تحقيق الفوز بتاريخهم العظيم في أمم إفريقيا، والأسود لديهم قوة الأرض والجمهور.

خير الدين روبة

وأضاف روبة: 'الأرض والجمهور كلها عوامل تمنح الأفضلية للكاميرون، إلا أن منتخب مصر يعرف جيدًا كيف يتعامل مع الفرق الإفريقية، فعلى الورق الأفضلية للأسود، ولكننا نتمناها لمصر بكل تأكيد'.

وعن اللاعب القادر على صنع الفارق لمنتخب مصر، قال روبة: 'بالتأكيد محمد صلاح؛ فهو قائد السفينة، الذي يمكنه أن يعبر بمصر إلى نهائي أمم إفريقيا، وذلك بفضل سرعته ومهارته، أتوقع أنه سيكون سما قاتلا لدفاعات الكاميرون'.

وحول اللاعب الذي يمنح الأفضلية لمنتخب الكاميرون، قال الصحفي الجزائري: 'أبو بكر وإيكامبي، لاعبان يمتلكان الخطورة على أي دفاع'.

روبة: من الخطأ إسناد أمم إفريقيا للكاميرون

وعن رأيه في تنظيم أمم إفريقيا، يقول خير الدين: 'تنظيم سيئ للغاية، فيمكننا القول بأنها أسوأ نسخة لأمم إفريقيا حتى الآن، كان من الخطأ إسناد البطولة للكاميرون التي اتضح أنها ليست جاهزة للتنظيم'.

روبة: هذه عوامل خروج منتخب الجزائر من أمم إفريقيا

وعن سبب خروج الجزائر المبكر من أمم إفريقيا، يقول روبة: 'انعدام التركيز بدرجة كبيرة، مع عدم استعداد محاربي الصحراء نفسيا وذهنيا بشكل جيد للبطولة، هذا بجانب الاضطرابات التي شهدها معسكر الدوحة، والتعتيم الإعلامي والشائعات'.

وتابع روبة: 'كل هذا بجانب الضغوط على منتخب الجزائر كونه حامل اللقب، بجانب امتلاكه سلسلة طويلة من اللاهزيمة، وبالتأكيد سوء أرضية الملعب والظروف المناخية وغياب التوفيق كان لهم التأثير على الفريق'.

وعن موقف جمال بلماضي من الاستمرار مع منتخب الجزائر، يقول روبة: 'موقف الاتحاد الجزائري واضح للغاية، بلماضي مستمر مع المنتخب، لمواصلة عمله والتأهل لكأس العالم، فهذه رسالة واضحة تؤكد ثقة الاتحاد في بلماضي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة