اعلان

كل ماتريد معرفته عن ديربي مانشستر وتاريخ المواجهات

ديربي مانشستر
ديربي مانشستر

ينتظر عشاق الكرة حول العالم، ديربي مدينة مانشستر التاريخي، عندما يستضيف مانشستر سيتي، غريمه مانشستر يونايتد على ملعب ' الاتحاد '، ضمن منافسات الأسبوع الـ 28 للدوري الإنجليزي الممتاز 'البريميرليج' .

وتمثل المباراة أهمية كبيرة لما لها من آثار على ترتيب الدوري بعد تراجع نتائج مانشستر سيتي في أخر الجولات وتقليص ليفربول الفارق إلى 3 نقاط فقط مما يعطي الحافز لكتيبة جوارديولا على الحفاظ على القمة، وعدم فقدان أي من النقاط في المباريات المقبلة.

ويسعى رفقاء المدرب رالف رانجنيك بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى تحسين نتائج الفريق وتأمين التواجد بالمربع الذهبي الذي يضمن للشياطين الحمر المشاركة في دوري أبطال أوروبا العام القادم 2022، 2023 .

تاريخ المواجهات بين الفريقين :

التقى الفريقين من قبل في 161 مباراة استطاع يونايتد الفوز في 64 لقاءً وحقق السيتي الانتصار في 49 مباراة، فيما حل التعادل بينهما في 48 مواجهة .

أما عن تاريخ المواجهات بينهما في 'البريميرليج' تواجه الفريقين في 49 مباراة بالدوري الإنجليزي، نجح مانشستر سيتي في الفوز بـ 16 مباراة، بينما حسم لصالحه مانشستر يونايتد الفوز في 24 مباراة وخيم التعادل بينهم على 9 مباريات.

وسجل مانشستر سيتي في شباك مانشستر يونايتد 63 هدف خلال الـ 49 مباراة التي جمعت بينهم، بينما سجل مانشستر يونايتد في شباك السيتي 70 هدفًا.

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي :

من المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد غدًا الأحد 6 مارس على معلب ' الاتحاد' معقل السيتزن في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة الكرمة .

موقف الفريقين في جدول الترتيب حتي الأن :

يحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب البريميرليج برصيد 66 نقطة جمعهم بالفوز في 21 مباراة والتعادل في 3 والخسارة في 3 له من الأهداف 64 وعليه 17 .

فيما يقبع مانشستر يونايتد بالمركز الرابع برصيد 47 جمعهم بالفوز في 13 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 6 له من الأهداف 44 وعليه 34 .

أكبر فوز للفريقين والهداف التاريخي :

وعن أكبر نتيجة في تاريخ لقاءات مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد هي فوز مانشستر سيتي بنتيجة 6-1.

وجاء ذلك خلال الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2012/2011 والتي توج بها السيتزن .

أما أكبر فوز حققه مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي فقد جاء 5-0.

وتحقق ذلك خلال الجولة الأولى من الدوري الممتاز 1993 - 1994 ، حيث فاز بلاكبيرن روفرز باللقب بفارق نقطة واحدة على الشياطين الحمر.

أما عن الهداف التاريخي فهو واين روني من مانشستر يونايتد برصيد 11 هدفًا.

وكانت أخر مواجهة بين الفريقين في الدور الأول بتاريخ 6 نوفمبر 2021 ، وانتهت فوز مانشستر سيتي بهدفين دون رد على ملعب الأولد ترافولد معقل مانشستريونايتد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً