اعلان

خطة كيروش لمواجهة السنغال.. هل تتغير بعد عودة «أفشة»؟

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغالي، في المواجهة المصيرية، التي تجمعهما ضمن منافسات التصفيات الإفريقية، المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويسعى الفراعنة للثأر من السنغال، بعد الخسارة في نهائي كأس الأمم الإفريقية، بركلات الترجيح، في شهر فبراير الماضي، بالبطولة التي استضافتها دولة الكاميرون. 

التساؤلات زادت خلال الآونة الأخيرة، بعد إعلان كيروش قائمة منتخب مصر ضد السنغال، خاصة بعد انضمام محمد مجدي «أفشة» صانع ألعاب الفريق الأول بالنادي الأهلي، فهل يغير ذلك من خطة البرتغالي؟

هل كان انضمام «أفشة» ضمن سيناريو كيروش لتخطي عقبة السنغال؟ 

بالرغم من عدم اعتماد البرتغالي، على صانع ألعاب في خطته الأولى منذ تدريب الفراعنة، إلا أنه قرر الاعتماد على مجدي أفشة، ليكون ضمن القائمة التي اختارها، لخوض المنافسة المصرية في التأهل للمونديال. 

يعتمد كيروش على طريقة 4 / 3 / 3 مع منتخب مصر، ولكنه قد يفكر في تغيير الطريقة إلى 4 / 2 / 3 / 1، لتنشيط الهجوم في مباراة الذهاب، لتحقيق الفوز في القاهرة، من أجل تسهيل المهمة في لقاء العودة، في داكار يوم 29 مارس الجاري.

موعد مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم

يقام اللقاء الأول لـ مباراة مصر والسنغال على استاد القاهرة، وينطلق في التاسعة والنصف مساء يوم الجمعة 25 مارس الجاري، بدلا من السابعة والنصف مساءً.

 أما مباراة الإياب، ستقام يوم 29 مارس على ملعب ديامنيديو الجديد، وتنطلق في السابعة بتوقيت القاهرة، بدلا من الخامسة مساءً. 

قائمة مصر أمام السنغال في تصفيات كأس العالم 

واختار البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري، قائمة مكونة من 23 لاعبًا لخوض مباراة مصر والسنغال، في تصفيات كأس العالم.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي. 

خط الدفاع: عمر كمال وعمر جابر وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء وأيمن أشرف وأحمد فتوح.

خط الوسط: حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وعمرو السولية وإمام عاشور ومحمد النني.

خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: محمد صلاح ومصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً