اعلان

تقارير صحفية تؤكد موافقة "كاف" على استخدام تقنية الـ VAR بربع نهائي دوري الأبطال

دوري ابطال افريقيا
دوري ابطال افريقيا

أفادت تقارير صحفية مغربية اليوم الجمعة أن الاتحاد الإفريقي لكرة الإفريقي لكرة القدم "كاف" قرر الاعتماد على تطبيق تقنية الفيديو في الدور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

ووفقًا لما جاء في موقع "لو 360 سبورت" المغربي، أن لجنة الحكام في الكاف، أعلنت موافقتها وجاهزيتها لتطبيق تقنية الفيديو في جميع مباريات الدور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، وذلك بعد التعاقد مع إحدى الشركات المعتمدة لتطبيق التقنية من مجلس الاتحاد الدولي.

وفي سياق آخر، أفادت تقارير صحفية مغربية أيضًا أن مصير بطولة أمم أفريقيا 2023، مهددة بالتأجيل، بسبب انشغال المنتخبات الإفريقية الخمسة بالاستعداد لبطولة كأس العالم 2022.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "البطولة" المغربية: "إن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف "استقبل طلب مشتركات من الاتحادات الخمسة التي ستمثل إفريقيا (تونس- المغرب- الكاميرون- غانا- السنغال) في كأس العالم 2022، بتأجيل تصفيات أمم إفريقيا 2023، من أجل التجهيز لكأس العالم 2022 بخوض مواجهات ودية في يونيو وسبتمبر المقبلين".

وتابعت "أن الكاف قرر النظر بجدية في تهديد تونس بالانسحاب من تصفيات أمم إفريقيا 2023 واستياء المنتخبات الأفريقية المشاركة في كأس العالم 2022".

وأكدت الصحيفة إلى أن الكاف أمام ضرورة الانصات لمطالب ممثل الكرة الإفريقية في كأس العالم، وإيجاد حل لتأجيل تصفيات أمام إفريقيا إلى ما بعد المونديال، مما يعني بنسبة كبيرة تأجيل بطولة أمم إفريقيا إلى يناير 2024 أو أبعد من ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة