اعلان

تأثير ضعيف.. ماذا قدم شيكابالا في مواسم تتويجه بالدوري مع الزمالك ؟

شيكابالا
شيكابالا

اقترب نادي الزمالك من تحقيق لقب الدوري المصري للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بعد تغلبه على منافسه بيراميدز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وسجل شيكابالا هدف فريقه الثالث في الدقيقة 93، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، ليقترب الفهد الأسمر من تحقيق لقب الدوري المصري للمرة الرابعة في مسيرته، إلا أن هناك علامة استفهام كبيرة حول مدى تأثيره ومشاركته في الأهداف في مواسم تتويجه بالدوري مع الزمالك.

التتويج الأول بالدوري لشيكابالا مع الزمالك، كان في موسم 2002-2003، وشارك مع الفريق في 6 مباريات فقط ، لم ينجح في تسجيل أو صناعة هدف في أي واحدة منها.

وفي الموسم التالي "2003-2004"، توج شيكابالا بالدوري المصري للمرة الثانية، وشارك مع فريق الجيل الذهبي للفارس الأبيض بتلك الفترة في 7 مباريات، لم يحرز خلالهم أي هدف، لكن هذه المرة صنع هدفين.

ثم توج شيكابالا بالدوري موسم 2020-2021، للمرة الثالثة خلال مسيرته، وخاض مع الفريق 24 مباراة، أحرز خلالهم هدف وحيد فقط، كان في مرمى الأهلي بمباراة الدور الأول ، والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1.

وسجل شيكابالا هدفين ببطولة الدوري هذا الموسم ، كانا في مرمى الأهلي وبيراميدز ، وفي حال تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري ستكون هي بطولة الدوري الوحيدة التي سجل فيها شيكابالا أكثر من هدف.

وبالنظر إلى الاحصائيات سالفة الذكر ، نجد أن شيكابالا غير مؤثر بدرجة كبيرة خلال مواسم تتويج نادي الزمالك ببطولة الدوري، الأمر الذي يمثل علامة استفهام حول لاعب أطلقت عليه جماهير القلعة البيضاء لقب أسطورة، وهناك من يعتبره من أفضل المواهب في تاريخ كرة القدم المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة