اعلان

بروفة قبل دوري الأبطال.. عوامل توهج الميلان على حساب نابولي

جانب من لقاء الميلان ونابولي
جانب من لقاء الميلان ونابولي

أمطر نادي ميلان منافسه العنيد فريق نابولي برباعية نظيفة، مساء أمس الأحد، في قمة جولة 28 من منافسات الدوري الإيطالي ضمن منافسات الكالتشيو التي جمعت بين الفريقين على ملعب دييجو مارادونا معقل فريق البارتينوبي.

ورفع ميلان رصيده إلى 51 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة عن إنتر ميلان صاحب المركز الرابع والمتفوق بدوره على روما بفارق الأهداف.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد نابولي عند 71 نقطة في المركز الأول، بفارق 16 نقطة عن فريق لاتسيو صاحب المركز الثاني.

ويلعب ميلان المباراة المقبلة في الدوري الإيطالي يوم الجمعة 7 أبريل أمام إمبولي، فيما يخرج نابولي لملاقاة ليتشي في اليوم ذاته.

أربعة على متربعي الدوري

أحرز أهداف كتيبة الروسونيري كلًا من رفائيل لياو هدفين في الدقائق الـ 17، 58، وابراهيم دياز بالدقيقة الـ 25، وأليكسيس ساليميريكيرس بالدقيقة الـ 67.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكواكا' للأرقام والإحصائيات، فإن الفريق الجنوبي الإيطالي قد تلقى أثقل هزائمة اليوم على ملعبه منذ اخر هزيمة له على يد فريق بولونيا بخمسة أهداف مقابل هدف في أكتوبر عام 2000 أي بعد 23 عامًا تربع نادي الميلان على متربع الدوري الإيطالي هذا العام.

على الجانب الآخر ذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات فإن نابولي تلقى هدفين في أول 25 دقيقة من أي مباراة له في الدوري الإيطالي منذ قرابة الأربع سنوات.

العقل المدرب

من أبرز عوامل نجاح فريق الميلان وتوهجه ذلك الموسم، وذلك بسبب تعيين فريدريك ماسارا مديرًا رياضيًا للنادي الروسونيري.

ذلك الرجل الذي استعاد صيته وهيبته في قارة أوروبا من جديد وسط عمالقة الاندية الاوروبية، والتي استهل أبرزها حصوله على الأسكوديتو (بطولة الدوري الإيطالي) الموسم الماضي، فضلًا عن بلوغه دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء ماسارا العقل المدرب لفريق الميلان وقائد ثورة الروسونيري بأفكار جديدة واستراتيجية خاصة يقوم بتطبيقها في الفريق الأمر الذي جعله يفوز بجائزة أفضل مدير رياضي عام 2022 بالمناصفة مع زميله أسطورة دفاع الشياطين الحُمر باولو مالديني.

وتحدث ماسارا في تصريحات صحفية له عن سرّ العودة القوية لفريق ميلان على المستوى المحلي والأوروبي بعد غياب طويل، وملامح الاستراتيجية التي أسهمت في التتويج بلقب 'الكالشيو' بعد غياب عقد من الزمن.

والتي جاءت باقي الأندية في تطبيقها وحصد نجاحاتها، والتي طبقها فريق نابولي هذا الموسم.

وقال ماسارا: 'لازال أمامنا بعض العمل لنقوم به، لكننا سعداء بما تحقق، حيث فزنا الموسم الماضي بلقب الدوري الإيطالي، والآن نعمل على العودة للمنافسة على المستويات العالية، بما يليق بمكانة الميلان'.

بروفة قبل دوري الأبطال

حقق الميلان معجزة كروية بل أشبه بالمفاجأة عقب تأهله إلى دور ربع نهائي المسابقة الأوروبية، على الرغم من عدم انفاقه لأموال طائلة في الميركاتو وتعزيز صفوفه.

وبفوزه على نابولي في الدوري الإيطالي، قد ضرب بكتيبة البارتينوبي بأربعة أهداف الأمر الذي أشبه بليلة ستكرر على مدار الأيام المقبلة، وبمثابة جرس الإنذار وناقوس الخطر الذي يدق في عقول وقلوب اللاعبين في نابولي.

ومن المقرر أن يخوض الميلان ونابولي مباراتين ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا في 12، 18 من شهر أبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً