اعلان

بين ليفربول ومانشستر سيتي.. «اختراعات» أوسوريو تهدد الزمالك بموسم مظلم

كارلوس أوسوريو
كارلوس أوسوريو

مع اقتراب أمل الاحتفاظ بلقب الدوري المصري، للمرة الثالثة على التوالي، من التحطم، أصبح طموح مشجعي نادي الزمالك في إنهاء الموسم الكروي بالمركز الثاني، والتأهل بالتالي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن الموسم المقبل مهددا بالضياع.

ومر الأبيض باضطرابات فنية عدة لحقت بفريق الزمالك الموسم الحالي، بدايةً من إقالة البرتغالي جيسفالدو فيريرا، ثم قيادة أسامة نبيه للفارس الأبيض فنياً، مروراً بعودة فيريرا مرة أخرى بسبب عدم قدرة إدارة الزمالك على دفع الشرط الجزائي، وبعدها إقالة البرتغالي مرة أخرى لسوء النتائج، وتولّي أحمد عبد المقصود المهمة مؤقتا، وصولا إلى الإعلان عن التعاقد مع الألماني هايكو هيرليتش، ووصوله القاهرة، قبل أن تفشل المفاوضات معه في الأمتار الأخيرة، وانتهاء بإعلان التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب منتخب المكسيك الأسبق، ليتولى مهمة تدريب الزمالك.

"افتكاسات" أوسوريو تضع الزمالك في مهب الريح

وظهر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشكل مميز منذ تولّي أوسوريو مهمة تدريب الفريق، قبل أن يبدأ الكولومبي في تنفيذ أفكار الدوري الإنجليزي في الإيجبشن ليج.

ففي مباراة بروكسي في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر، والتي فاز بها الفارس الأبيض بصعوبة بالغة أمام فريق عنيد، وكان الزمالك قاب قوسين أو أدنى من تكرار واقعة 'بني عبيد' في كأس مصر، قبل أن ينجح لاعبو الزمالك في الفوز بنتيجة 3-2.كارلوس أوسوريو

لجأ أوسوريو في مباراة الزمالك وبروكسي إلى تطبيق طريقة لعب يورجن كلوب مع ليفربول الإنجليزي، حيث تحدث أوسوريو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، مبرراً الأداء الكارثي من لاعبي الزمالك، بأنه اعتمد على طريقة ليفربول باستخدام الظهيرين: الأيمن والأيسر، كأجنحة وهمية لتكثيف الضغط الهجومي.

وسخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات أوسوريو، نظراً للفارق الكبير بين إمكانيات لاعبي ليفربول والزمالك، وأنه من الصعب تطبيق طريقة لعب فريق بالدوري الإنجليزي، في منافسات البطولات المحلية في مصر.

وخسر الزمالك أمام الإسماعيلي، أمس السبت، بنتيجة 2-1، في مباراة الجولة 26 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وفي مباراة الأمس بين الزمالك والإسماعيلي، ظهر حسام عبد المجيد، مدافع الزمالك، في مركز الوسط المدافع، وهو ما تسبب في انهيار الخط الدفاعي للفارس الأبيض في ظل تراجع مستوى محمد عبد الغني وحاتم سكر.

وبرر أوسوريو، في المؤتمر الصحفي بعد مباراة الزمالك والإسماعيلي، أن مشاركة حسام عبد المجيد في خط الوسط بدلاً من الدفاع، جاءت بعد نصيحة الجهاز المعاون بأن خطورة الإسماعيلي تكمن في سيرجي آكا رقم 6، لذلك دفع بحسام عبدالمجيد للحد من خطورة هذا اللاعب.كارلوس أوسوريو

وقام البعض من جماهير نادي الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي، بتشبيه اعتماد أوسوريو على حسام عبدالمجيد في مركز خط الوسط المدافع، بطريقة لعب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الذي يُشرك جون ستونز، مدافع الفريق، في مركز الوسط المدافع، للاعتماد عليه وحيداً في هذا المركز لتأمين الخط الخلفي للسيتي في ظل الهجوم الضاغط الذي يعتمد عليه جوارديولا.

وبعد الهزيمة من الإسماعيلي، أصبح الزمالك في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، 43 نقطة، بفارق 10 نقاط عن النادي الأهلي المتصدر برصيد 53 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن فريق فيوتشر الوصيف برصيد 50 نقطة.

وفي ظل رغبة الزمالك في اللعب بدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل - وكانت من مطالبات إدارة الزمالك في المفاوضات مع أوسوريو قبل التعاقد مع لتدريب الفريق - وابتعاده عن المركز الثاني بهذا العدد من النقاط بجانب النتائج الإيجابية التي يحققها فيوتشر، هل يوقف أوسوريو مسلسل تقليد مدربي الدوري الإنجليزي وإنقاذ ما يمكن إنقاذه بالقلعة البيضاء؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج