اعلان

تاريخ مواجهات الميلان والإنتر قبل إياب دوري أبطال أوروبا

الميلان والإنتر
الميلان والإنتر

يخوض فريق الميلان اليوم الثلاثاء، مواجهة مرتقبة أمام منافسه وجاره العنيد فريق إنتر ميلان، فى إطار اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب سان سيرو 'جوزيبي مياتزا'، فى إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022 - 2023.

ويدخل فريق الإنتر للمباراة في سبيل الحفاظ على نتيجة الذهاب من ناحية، ونظافة شباكه من ناحية أخرى.

بينما يسعى الميلان إلى قلب الطاولة على حساب جاره العنيد، وتحقيق العودة على حسابه وفي نفس الملعب وخطف بطاقة التأهل إلى نهائي ذات الأذنين في إسطنبول.

ومن المقرر أن يخوض الفائز من مباراة الليلة، الفائز غدًا من مباراة المان سيتي وريال مدريد، في نهائي ذات الأذنين في العاشر من شهر يونيو المقبل في تركيا.

تاريخ مواجهات الميلان والإنتر

الميلان والإنترميلان

لقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات

التقى الفريقان في 220 مباراة استطاع فيها الروسونيري الفوز في 81 مباراة بينما فاز الإنتر في 72 مناسبة وتعادلا في 67 مواجهة.

ونجح الميلان في هز شباك النيراتزوري بـ 283 هدفاً بينما، بينما سجل الإنتر 298 هدفاً في مرمى الروسونيري، ويتصدر النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي الديربي بواقع 14 هدفا ثم يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

وتوج الميلان بلقب دوري أبطال أوروبا 7 مرات في تاريخه اخرها كانت عام 2007 على حساب فريق ليفربول، بينما حاز الإنتر على 3 ألقاب آخرها كانت 2010 رفقة مورينيو على حساب البايرن ميونخ.

وتذاع مباراة الميلان والإنترميلان في تمام الساعة العاشرة مساءًا اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة