اعلان

أبطال عائدون.. أندية توجت بالدوري بعد غياب طويل آخرها اتحاد جدة وأبرزها برشلونة ونابولي

نابولي و برشلونة و اتحاد جدة
نابولي و برشلونة و اتحاد جدة
كتب : أحمد حسن

نجح اتحاد جدة في تحقيق لقب الدوري السعودي بعد غياب دام 14 عامًا، إذ يعود آخر تتويج له بالمسابقة إلى موسم 2009/2008.

حصد فريق اتحاد جدة ببطولة الدوري السعودي، وذلك بعد الفوز على فريق الفيحاء بلاثة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ29 من دوري 'روشن السعودي'.

ويعتبر هذا اللقب هو التاسع لفريق 'النمور' على مر تاريخ مشاركته في المسابقة، بفارق 9 ألقاب عن الأكثر حصدًا للذهب، نادي الهلال

عودة فريق اتحاد جدة لمنصات التتويج بعد غياب طويل، لم يكن الأول هذا العام، حيث يبدو عام 2023 'عام الخير' لبعض الأندية التى غابت عن التتويج لمدة طويلة، وأبرزهم نابولي الإيطالي الذي غاب لمدة 33 عام و برشلونة يعود بطلًا بعد 4 سنوات.

الأكثر غيابًا.. نابولي يعود بطلًا بعد 33 عامًا

حقق فريق نابولي، بقيادة المدرب لوسيانو سباليتي، لقب الدوري الإيطالي هذا العام، بعد غياب دام لمدة 33 عامًا منذ آخر تتويج لفريق الجنوب الإيطالي.

كانت آخر مرة فاز فيها نابولي بلقب الدوري في عام 1990 بقيادة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

أنهى نابولي الفوز بالدوري الإيطالي قبل 5 جولات من 'الكالتشيو'، وحقق لوسيانو سباليتى المدير الفنى لفريق نابولى رقما قياسيا وأصبح أكبر مدرب سنا يفوز بلقب الدورى الإيطالى فى التاريخ بعمر (64 عامًا و58 يومًا) وفقاً لشبكة 'أوبتا' العالمية.

بعد 4 سنوات من الغياب.. تشافي يعيد الحياة لبرشلونة

أعاد برشلونة، للتويج بلقب الدوري الإسباني مرة آخرى، بعد غياب طوال 4 سنوات ماضية، ابتعد فيها الفريق عن حصد لقب الليجا، إذا يعود آخر لقب في موسم 2018 و 2019.

نوج فريق برشلونة بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الـ27 في تاريخه، والأولى خلال أربع سنوات، بعدما فاز 4-2 على إسبانيول. وقبل نهاية المسابقة بأربع جولات، بعد قيادة ناجحة من المدرب تشافي هيرنانديز.

بنفيكا يعيد درع الدوري البرتغالي

ولم يختلف الوضع ف الدوري الإسباني، كثيرًا عن الدوري البرتغالي، حيث استعاد بنفيكا درع الدوري بعد الابتعاد لمدة 3 مواسم، في ظل تتويج بورتو بلقبين و سبورتنج لشبونة بلقب وحيد.

الدوري الهولندي يعود لـ فينورد

وبالذهاب لهولندا، نجح فريق فينورد بحصد لقب الدوري الهولندي ' إيريدفيزي' بعد غياب دام لـ 6 سنوات وتحديدًا منذ موسم 2016 و 2017.

ظهور عربي آخر.. شباب الأهلي يتوج بالدوري الإماراتي.

وظهر فريق عربي آخر في قائمة الأبطال العائدون، وذلك بتتويج فريق شباب الأهلي الإماراتي، بعد غياب لمدة 7 سنوات منذ آخر لقب بموسم 2015 و 2017.

أما على النقيض تماما، تلقى فريق بروسيا دورتموند صدمة قوية، بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام ماينز، في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني، ليخسر فريق الأصفر والأسود، لقب البوندسليجا بفارق الأهداف عن العملاق البافاري بايرن ميونخ، لتضيع فرصة استعادة اللقب الغائب منذ 11 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استطلاع: غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من عملية رفح