اعلان

بوصلته تتجه نحو الدوري السعودي.. الأسباب الحقيقية لانتهاء مسيرة بنزيما مع ريال مدريد

كريم بنزيما
كريم بنزيما

خيم الحزن على جماهير وعشاق فريق ريال مدريد، فور إعلان رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، عقب انتهاء عقده، فيما أشارت التقارير إلى اتجاه بوصلته نحو الدوري السعودي.

ويرى المتابعون أن قرار بنزيما بالرحيل عن المريجني، يأتي في توقيت مثالي لأسباب يستعرضها «أهل مصر» في السطور التالية

انخفاض المستوى البدني

بعد تقديمه موسما استثنائيا العام الماضي مع ريال مدريد نسخة 2021 - 2022، وصل فيه بنزيما لذروة مستواه، لكن من جهة أـخرى تراجع على المستوى البدني كثيرًا.

وشارك خلال موسم (2021-2022) في 46 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 44 هدفًا وصنع 15 أخرى، ولعب دورًا استثنائيًا في تتويج الميرنجي بدوري الأبطال، التي ستظل عالقة في أذهان الجماهير المدريدية.

كريم بنزيما

لكن تراجع بنزيما هذا الموسم على المستوى البدني هذا الموسم، ظهر التراجع البدني بشكل واضح على الفرنسي الذي شارك في 42 مباراة، فسجل 30 هدفا وصنع 6.

وتعرض بنزيما هذا الموسم لـ ـ8 إصابات، غاب على إثرها لمدة 13 مباراة عن الفريق.

وبالتالي لن يكون بنزيما خلال الفترة المقبلة بنفس الأداء البدني، وذلك بسبب تقدمه في العمر، ولن يجاري المنافسة القوية في أوروبا.

تجديد الدماء

دخل فريق ريال مدريد مرحلة تجديد دماء الفريق، بالتخلص من العديد من العناصر في الفريق أمثال هازارد وماريانو دياز وأسينسيو.

وبعد أن كان مركز المهاجم الصريح مضمون لبنزيما، فكان الوضع سيتغير في الموسم الجديد، مع تحركات إدارة النادي لضم مهاجم مميز، لينافس بنزيما أو حتى يجلس الفرنسي له كبديل.

وبالطبع بنزيما يدرك أهمية الموسم المقبل لريال مدريد، بعد خسارة لقب الليجا والإقصاء المهين من نصف نهائي دوري الأبطال، حيث يسعى الميرنجي لاستعادة هيمنته من جديد.

وبالتالي اتخذ بنزيما القرار الصحيح بالرحيل في هذا الوقت، ليخرج من الباب الكبير، بدلا من أن يستمر لموسم آخر قد لا يعيش فيه أوقات جيدة.

سفير مونديال 2030

كريم بنزيما

وفي الفترة الأخيرة صار بنزيما قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي.

وسيتقاضى كريم بنزيما راتب سنوي ما يعادل 100 مليون يورو صافي من الضرائب، فضلًا انه سيكون سفير لمونديال 2030، وهو رقم قياسي بالنسبة للمهاجم الفرنسي.

وبالطبع سيسعى بنزيما للاستفادة ماديًا من هذا العرض، بجانب الترويج لملف استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي