اعلان

لاعبون مصريون تحت تهديد «اليورو» في دوري روشن السعودي للمحترفين

أحمد حجازي وطارق حامد
أحمد حجازي وطارق حامد

لاعبين مصريين مهددين بعدم اللعب في دوري روشن السعودي، بعد غزو المملكة لقارة أوروبا لأجل التعاقد مع لاعبين محترفين بملايين العملة الصعبة.

بدعم من صندوق الإستثمار السعودي، تمكنت الأندية السعودية من إبرام صفقات أوروبية من العيار الثقيل، الأمر الذي وضع اللاعبين المصريين في مأزق وموقفهم من اللعب في وجود لاعبين أوروبيين في نفس مركز لعبهم.

وجاء نادي الهلال السعودي في صدارة الأندية السعودية بإبرام صفقات بلغت نحو 118 مليون يورو في خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وما زال للصفقات بقية حيال اللاعب الصربي ميتروفيتش، والبلجيكي روميلو لوكاكو.

وهنا يكمن السؤال.. حول مصير اللاعبين المصريين من اللعب في الأندية السعودية؟

ويتلخص في صدارة اللاعبين المصريين بدوري روشن السعودي الثلاثي أحمد حجازي وزميله طارق حامد المنضم له حديثًا في اتحاد جدة.

كانتي X طارق حامد

طارق حامد ونجولو كانتيطارق حامد ونجولو كانتي

لاعب خط وسط تشيلسي السابق، حينما انتقل لنادي اتحاد جدة، ضرب ناقوس خطر المصري الدولي طارق حامد حول مصيره في اللعب بمركز خط الوسط.

وقد حذر أحمد حسام ميدو في وقت سابق، مسؤولي العميد من إتمام صفقة كانتي على حساب المصري الدولي، مما يجعل الأمر بمثابة الكارثة.

وتلخصت الكارثة في أن طارق حامد لاعب رقم 6 إرتكازي، يعمل على قطع كل الكرات وإحباط محاولات المنافسين في بناء الهجمة.

وكذلك طارق حامد يتطور بشكل كبير رفقة الفريق، وأحد العناصر المهمة في بناء الهجمات وربط خط الدفاع بالهجوم، في حين أن كانتي ليس لاعب رقم 6، ولم يلعب في ذلك المركز، وانما يلعب بجوار لاعب مستوى 6.

كذلك كانتي لا يقطع الكرات من أمام الدفاع، وإنما في الهجوم المرتد أو الضغط العكسي، عند خسارة فريق للكرة، فتكون مهمته هي استرداد الكرة وليس قطعها.

والملفت للنظر أن طارق حامد خاض 24 مباراة مع الاتحاد، في مقابل خاض كانتي 7 مباريات فقط، بسبب الإصابة في الموسم الماضي.

أحمد حجازي X فابينيو

أحمد حجازيأحمد حجازي

صار المصري قائد اتحاد جدة المخضرم قاب قوسين أو أدنى، من غيابه عن صفوف الفريق، لخضوعه إلى برنامج تأهيلي من جراحة الصليبي.

وذكرت صحيفة 'الشرق الأوسط' في وقت سابق لها أن البرتغالي نونو سانتو يسعى إلى التوقيع مع نجم فريق ليفربول، والدفع به كأساسي بدل من المصري الدولي بسبب الإصابة.

وأضافت الصحيفة، أن إدارة النادي تسعى لأجل إتمام الصفقة، بعد أن أعطى ليفربول الضوء الأخضر للاعب بالرحيل وإجراء الفحص الطبي لإتمام صفقة إنتقال إلى بطل الدوري السعودي.

ويقترب نادي اتحاد جدة من التوقيع مع اللاعب في أقرب وقت، في إطار سياسة الأندية السعودية بهدف تدعيم النادي بلاعبين من الطراز الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي