اعلان

خبير لوائح لـ«أهل مصر»: بيراميدز معرض للعقوبات حال تقديم شكوى للنيابة العامة ضد حسين الشحات

حسين الشحات والشيبي
حسين الشحات والشيبي

كشف عامر العمايرة خبير لوائح كرة القدم، بأن بيراميدز معرض للعقوبات من جانب اتحاد الكرة، حال تقديم شكوى ضد حسين الشحات، لاعب الأهلي، إلى النيابة العامة، في واقعة صفع محمد الشيبي لاعب بيراميدز، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الدوري المصري.

وقال عامر العمايرة في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»:' في حالة تقديم بيراميدز شكوى للنيابة العامة، ماعلمته أن حسين الشحات سيتقدم بشكوى مضادة ضد محمد الشيبي في الجهة ذاتها'.

وأضاف:'في حالة تقديم الثنائي لشكوى للنيابة العامة، سيرفع الاتحاد المصري لكرة القدم، الشكوتين إلى فيفا، وسجبر الأخير الطرفين على التنازل عن هذه الشكاوي الجنائية، وستحقق في الواقعة'.

حسين الشحات والشيبيحسين الشحات والشيبي

وأتم:' يحق للجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، توقيع عقوبات على بيراميدز حال تقديم شكوى لجهة قضائية خارج اتحاد الكرة، لأن الأندية واللاعبين يوقعون على عقود تؤكد احترامهم للوائح اتحاد الكرة، واللجوء للقضاء المدني يتنافى مع هذه اللوائح'.

بيراميدز يرفع دعوى للنيابة العامة ضد حسين الشحات

أكد المستشار القانوني لنادي بيراميدز، الأستاذ الدكتور أحمد وشاحي أن ما بدر من اللاعب حسين الشحات على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب لا يشكل فقط مخالفة صارخة لقواعد ولوائح الانضباط والقيم والأخلاق المعمول بها من قبل الاتحاد المصري والدولي لكرة القدم، بل يشكل أيضا جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي بمصر، وبدون التطرق إلى المساس بالمقدسات الدينية فهذا حديث آخر.

يؤكد الدكتور أحمد وشاحي أنما حدث هو من قبيل جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة أثناء النشاط الرياضي، بالإضافة إلى جرائم استخدام العنف والقوة ضد اللاعبين أثناء النشاط الرياضي. وبناء عليه، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق اللاعب محمد الشيبي ونادي بيراميدز إف سي أمام اللجان الانضباطية لدى الاتحاد المصري لكرة القدم وأمام النيابة العامة المصرية.

كما أكد الدكتور أحمد وشاحي المحامى بالنقض على ثقة مجلس إدارة نادي بيراميدز إف سي الكاملة بأن التحقيقات أمام الاتحاد المصري لكرة القدم وأمام النيابة العامة والقضاء المصري ستنصف المجني عليه وتعاقب من أساء إلى الدين وخالف القانون وأساء إلى ناديه وبلده مصر.

رابطة الأندية تُعلن إيقاف حسين الشحات مباراتين وغرامة 20 ألف جنيه.. رسميًا

وكانت قد أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب ، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين و تغريمه 20 ألف جنيه، بسبب سلوكه غير الرياضي مع محمد الشيبي طبقًا لقائمة العقوبات.

وحقق بيراميدز الفوز على الأهلي في المباراة، بثلاثية نظيفة، والتقطت كاميرات الصحفيين مشهد صفع حسين الشحات لـ محمد الشيبي عقب المباراة.

هل يحق لبيراميدز اللجوء للنيابة العامة في صفعة الشحات للشيبي؟.. خبير لوائح يكشف مفاجأة

كشف عامر العمايرة خبير اللوائح، أن لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، تتنافى مع أحقية بيراميدز في اللجوء للقضاء الجنائي، لشكوى حسين الشحات لاعب الأهلي، في واقعة صفع محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وتناثرت بعض الأنباء عن نية نادي بيراميدز في تقديم بلاغ للنيابة العامة ضد حسين الشحات بسبب اعتدائه على محمد الشيبي لاعب بيراميدز.

وقال العمايرة في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»:'اللاعبين في مصر يتواجد بنود في عقودهم، على احترام لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم، ولوائح الاتحاد المصري لا تسمح بالتحقيق في الأحداث الرياضية بالمحاكم الجنائية'.

وتقول لائحة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم في المادة (38): لا يجوز للأندية المسؤلين وعناصر اللعبة اللجوء لأي من المحاكم المدنية أو الإدارية لحل نزاع رياضي يتعلق بكرة القدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً