اعلان

أول رد من المصري البورسعيدي على رفض اتحاد الكرة مشاركته في السوبر المصري (خاص)

نادي المصري البورسعيدي
نادي المصري البورسعيدي

تحدث رجب عبدالقادر نائب رئيس مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي، عن الخطاب المقدم إلى اتحاد الكرة بشأن أحقية النادي بالمشاركة في السوبر المصري بدلًا من نادي فيوتشر.

وكشف النادي المصري في وقت سابق من اليوم الإثنين، عن تقديمه خطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم يطالب من خلاله بالمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري.

المصري يطالب بالمشاركة في السوبر المصري بدلًا من فيوتشر

وأوضح رجب عبدالقادر في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»: 'استندنا في طلبنا إلى بلوغنا لنهائي كأس الرابطة المصرية، وبالتالي نرى أنفسنا أحق بالمشاركة عن صاحب المركز الرابع في الدوري'.

وعلم أهل مصر أن مصدر باتحاد الكرة قد رفض طلب المصري بالمشاركة في السوبر المصري، مُشيرًا إلى أن الطلب غير مطابق للائحة.

وبحديثه عن رفض اتحاد الكرة لطلب النادي بالمشاركة في السوبر المصري، قال: 'دعنا لا نستبق الأحداث، وفي حال حدوث ذلك بشكل رسمي يجب الإجتماع مع كامل أبوعلي رئيس مجلس الإدراة لدراسة اتخاذ الإجراء القادم'.

علمًا أن 'كامل أبوعلي' رئيس النادي المصري، قد أشار إلى أن لائحة السوبر المصري تمنع من مشاركة ثلاثة فرق من بطولة واحدة، مما يعني عدم مشاركة فيوتشر، وضرورة مشاركة فريقه، بدافع انه وصيف كأس الرابطة النسخة الماضية.

وتم استبدال بطل كأس مصر، بعد وصول الأهلي للنهائي ووجود مواجهة بين الزمالك وبيراميدز في نصف النهائي ومع حرمان الزمالك وتأهل بيراميدز بالأساس تم حجب البطل ومشاركة مودرن فيوتشر بدلًا منه بصفته رابع الدوري المصري.

قرعة السوبر المصري

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق عن 4 فرق مشاركة في بطولة السوبر المصري الجديد وهي:

- الأهلي بطل الدوري.

- بيراميدز وصيف الدوري النسخة الماضية.

- سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة.

- فيوتشر صاحب المركز الرابع بالدوري المصري.

سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطةسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطةوأضاع نادي إنبي فرصة المشاركة في السوبر المصري للأندية الأبطال بعدما فشل في الوصول إلى نهائي كأس مصر بعد الخسارة أمام الأهلي.

وبخروج إنبي من كأس مصر وعدم وصوله إلى النهائي، يصبح فريق مودرن فيوتشر هو رابع الفرق المشاركة في السوبر المصري والمقرر إقامته في الإمارات.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد، خلال الفترة من 23 وحتى 28 ديسمبر المقبل، وذلك في دولة الإمارات العربية المتحدة.

على أن تجمع المواجهة الأولى بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا، بينما يخوض بيراميدز مباراته أمام فيوتشر، ويخوض الفائز من المباراتين نهائي البطولة في الإمارات.

يُذكر أنه تم استبعاد الزمالك من المشاركة في السوبر المصري للأندية الأبطال بسبب معاقبته على خلفية اعتذاره عن المشاركة في النسخة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً