اعلان

اتحاد الفروسية يرفض قرار وزير الشباب والرياضة بإيقافه (بيان رسمي)

الاتحاد المصري للفروسية
الاتحاد المصري للفروسية
كتب : أحمد حسن

أعلن الاتحاد المصري للفروسية برئاسة هشام حطب، رفض قرار أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي ينص على إيقاف الاتحاد بشكل مؤقت، كما هدد باللجوء للاتحاد الدولي للفروسية FEI و اللجنة الأوليمبية الدولية IOC.

وأكد اتحاد الفروسية في بيان رسمي أن وزارة الرياضة تزعم وجود مخالفات مالية رغم أن اللجنة المالية المشكلة من الوزارة لم تكمل عملها حتى الآن.

وجاء بيان الاتحاد المصري للفروسية كالأتي:

وكانت أعلنت وزارة الشباب والرياضة إيقاف الاتحاد المصري للفروسية بشكل مؤقت.

وأشارت الوزارة في بيان رسمي إلى أن الإيقاف قد لحين التحقيق في مخالفات مالية تشوب الاتحاد.

الوزارة كشفت في بيانها إلى 'التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا الشأن'.

وجاء بيان الوزارة كالتالي:

أصدرت وزارة الشباب والرياضة قراراً بإيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في الوقائع والمخالفات المالية التي شابت القائمين على الاتحاد، والتي تم رصدها من خلال لجان التفتيش بوزارة الشباب والرياضة والجهات الرقابية المعنية بناء على أعمال التفتيش المالي والإداري والقانوني التي تمت في ضوء العديد من الشكاوى والبلاغات التي تلقتها الوزارة في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يتم التنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية المترتبة على هذا الشأن.

يذكر أن هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسية هو نفسه رئيس اللجنة الأولمبية المصرية حاليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً