اعلان

لماذا حصل الأسطورة ليونيل ميسي على جائزة الأفضل في العالم The Best؟

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مساء أمس الإثنين، في حفل توزيع جوائز The Best لعام 2023، بتتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد منافسة شرسة مع النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وذكر الفيفا فى بيانه عبر موقعه الرسمى، أنه تم منح النجم الأرجنتيني الجائزة مرة أخرى بعد فترة تأهيلية أخرى أبهر فيها مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم، حيث احتل المركز الأول في التصويت، متفوقاً على المتأهلين إلى التصفيات النهائية إيرلينج هالاند، وكيليان مبابي.

وتوج ليونيل ميسي بجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم عن عام 2023، محتفظًا بالجائزة بعد أن فاز بها في عام 2022.

وأضافت الفيفا أن ميسي بطل كأس العالم 2022 تساوى مع النرويجي إيرلينج هالاند بعدد النقاط (48 نقطة)، لكن نال النجم الأرجنتينى الجائزة بسبب تواجده في المركز الأول خلال عملية التصويت (المركز الأول من الاختيارات الثلاث لكل مصوت) لعدد مرات أكبر من هالاند، وذلك بناءً على قواعد الجائزة في حال التساوي بعدد النقاط (الفقرة رقم 12)، فيما حل مبابي في المركز الثالث بواقع 35 نقطة.

نتائج تصويت أفضل لاعب في العالم 2023نتائج تصويت أفضل لاعب في العالم 2023

وانفرد النجم ليونيل ميسي، بصدارة اللاعبين الأكثر تتويجا بجائزة أفضل لاعب فى العالم The Best برصيد ثلاث مرات متفوقا علي كريستيانو رونالدو، وروبرت ليفاندوفسكى، برصيد مرتين لكل منهم.

وغاب ميسى عن حفل الفيفا للذي أقيم في لندن وفاز بالجائزة للمرة الثالثة بعد عامي 2019 و2022 ليصبح الأكثر تتويجا بعد تخطي رونالدو وليفاندوفسكى أصحاب الجائزة فى مناسبتين لكل منهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)