اعلان

المغرب يلتقي الكونغو لحسم التأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يلتقي منتخب المغرب، بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، جمهورية الكونغو الديموقراطية، في الرابعة عصر اليوم، الأحد، على ملعب 'لاورينت بوكو'، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

المغرب يلتقي الكونغو لحسم التأهل إلى ثمن نهائى أمم أفريقيا

منتخب المغرب يدخل مباراة اليوم متصدرا للمجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، بعد فوزه الكبير على تنزانيا بثلاثية نظيفة، فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبي، بهدف لمثله.

ويدخل أسود الأطلس مباراة الكونغو بمعنويات في السماء، بعد البداية القوية بالفوز على تنزانيا في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة سجلها رومان سايس، عز الدين أوناحي ويوسف النصيري، ليحتل المغرب صدارة المجموعة.

ويتفوق المنتخب المغربي نسبيا على نظيره الكونغولي، وخلال 15 مباراة بين المنتخبين، حقق منتخب المغرب الفوز في 4 مباريات، بينما فاز منتخب الكونغو في 3 مباريات فقط، وتعادلا المنتخبين في 7 مواجهات.

الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر

وتعد أشهر المواجهات بين الطرفين، والتي أقيمت في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 بقطر، حيث انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وفي لقاء الإياب، سحق أسود الأطلسي نظيره الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدف. ليتأهل المنتخب المغربي إلى كأس العالم والتي حصل خلالها على المركز الرابع.

وتعد مواجهة اليوم، السادسة التي تجمع المنتخبين في كأس أمم أفريقيا عبر التاريخ، حيث حقق المنتخبان الفوز في مباراة، وحسم التعادل 3 مباريات، خلال المواجهات الخمس الماضية.

وكانت أول مواجهة بين المغرب أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا سنة 1972 بالكاميرون، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وكان مسجل الهدف الوحيد للمغرب اللاعب أحمد فراس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج