اعلان

ننشر صورة الرخصة التدريبة A لحسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد (خاص)

حسام حسن
حسام حسن

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' شائعات حول عدم حصول حسام حسن مدرب منتخب مصر الجديد، على الرخصة التدريبية A، والتي تأتي ضمن اشتراطات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف'، ليصبح المدرب قادرًا على قيادة الفرق والمنتخبات الإفريقية من داخل أرضية الملعب.

وفي هذا الصدد تواصل «أهل مصر» مع جمال محمد علي مدير إدارة المدربين في الاتحاد المصري لكرة القدم، لتوضيح موقف حسام حسن من الحصول على الرخصة التدريبية والتي أكد على حصول مدرب منتخب مصر الجديد عليها عام 2014.

وخص جمال محمد علي 'أهل مصر' بصورة من الشهادة التدريبية الخاصة بحسام حسن والتي حصل على عام 2014، وقال مدير إدارة المدربين في اتحاد الكرة:' حسام حسن حصل على هذه الرخصة التي أقيمت عام 2014 مع عماد المندوه وأشرف على الدورة محاضر سوداني في الخليج، وذلك قبل توليه تدريب الأردن لأن ذلك ضمن اشتراطات الاتحاد الآسيوي لتدريب المنتخبات في القارة الصفراء'.

الرخصة التدريبية لحسام حسن الرخصة التدريبية لحسام حسن

وأوضح جمال محمد علي:'حسام حسن تقدم أيضًا للحصول على الرخصة برو وينتظر إقامة الدورة التدريبية في مصر ليكون أول من يحصل عليها'.

وشرح جمال محمد علي:'هناك عدد كبير من المدربين المصريين الحاصلين على الرخصة التدريبية A، ينتظرون إقامة الرخصة البرو في مصر، للحصول عليها، من بينهم كابتن حسام حسن، لأن هذه الدورة التدريبية مُكلقة ماديًا للغاية خارج مصر وتصل قيمتها إلى 50 ألف دولار في بعض الأحيان'.

وأتم جمال محمد علي:'خاطبنا الاتحاد الإفريقي منذ فترة لإقامة الدورة التدريبية الخاصة برخصة البرو في مصر لكنه اشترط وقتها تعيين مدير فني لاتحاد الكرة وهو ماحدث خلال الأيام الماضية بتعيين الكابتن علاء نبيل في ذالك المنصب'.

موعد أول مباراة لحسام حسن مع منتخب مصر

وتترقب الجماهير موعد أول مباراة لحسام حسن مع منتخب مصر، خاصةً بعدما لجأ اتحاد الكرة إليه رغم أنه أعلن في البداية أنه ينوي تعيين مدير فني أجنبي لقيادة 'الفراعنة'.

ويغيب منتخب مصر خلال الفترة الحالية عن خوض مباريات بعد الخروج المبكر من أمم إفريقيا، لكنه يستعد لعدة منافسات في الفترة المقبلة.

وستكون البداية في فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس، بخوض بطولة ودية في الإمارات، تضم تونس، وكرواتيا، ونيوزيلندا.

وتنطلق البطولة يوم 22 مارس المقبل، مع إجراء قرعة لتحديد طرفي الدور نصف النهائي.

وسيلتقي منتخب مصر أمام تونس أو كرواتيا أو نيوزيلندا في مباراة نصف النهائي، والفائز من المباراتين يخوض المباراة النهائية يوم 26 من الشهر ذاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً