اعلان

مدرب الأردن: المواجهة مع قطر "عائلية" وسنلعب بصفوف مكتملة في النهائي

حسين عموتة
حسين عموتة
كتب : أهل مصر

اعترف المغربي حسين عموتة مدرب المنتخب الأردني لكرة القدم بصعوبة المواجهة مع المنتخب القطري، حامل اللقب، في المباراة النهائية للنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 والتي تقام على ستاد لوسيل المونديالي غدا السبت.

وقال عموتة في المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة :'الفريق القطري فريق قوي وعنيد وهو صاحب الأرض والجمهور، كما أنه يضم عددا كبيرا من اللاعبين الذين تدربوا تحت يدي في نادي السد، وأعرفهم جيدا جميعا واعتبرهم إخوتي وبالتالي فالمواجهة هي من وجهة نظري بمثابة مواجهة عائلية، ولذلك أتمنى أن يرتقي النهائي لتشريف الكرة العربية والآسيوية '.

عموتة: راضٍ عن مستوى الأردن في كأس آسيا

وأشار إلى أن ما وصلت له الكرة القطرية ليس من فراغ وإنما نتيجة استثمار فكري وتقني ومالي كذلك، وليس بالأمر السهل أن يفوز منتخب يتوج باللقب وفي النسخة التالية يصل إلى المباراة النهائية.

وأضاف عموتة: 'بالتأكيد أتمنى أن نكون في الموعد، ونقدم مباراة تليق بالمنتخب الأردني لنؤكد على المستوى المميز الذي قدمناه منذ بداية البطولة الآسيوية'.

وأردف: 'نريد أن نستمتع بالمباراة النهائية، فهي مهمة جدا وقد يكون هذا اللقب هو الأول في تاريخ الأردن، وهي مباراة أتوقع أنها ستكون تكتيكية ويريد الكل الفوز باللقب'.

وتابع عموتة: 'نتائج الفريق هي نتاج جهد اللاعبين وليس المدرب فقط ، فقد كانوا في قمة التركيز وطبقوا التعليمات بشكل رائع جدا'.

وشدد على أنه لا يريد أن يقارن بأحد، وهو يفتخر بالمدرب عدنان حمد الذي يعد من المدربين الكبار وصديق له، في حين أن الراحل محمود الجوهري ترك بصمة على إنجازات رائعة في كل المحطات التي تواجد فيها، ولكل زمان ومكان جيل ورجال.

وعن تقييمه لما قدمه الفريق حتى الآن، قال المدرب المغربي: 'أنا راض عن المستوى الذي قدمناه، وهذا كان تحدي شخصي بالنسبة لي، لأنني في أي مكان أتواجد فيه أبحث عن الألقاب، والحمد لله في أكثر من محطة حققت بطولات مهمة'.

وحول وجود غيابات في الفريق، أوضح بأن صفوف الفريق في مباراة قطر ستكون مكتملة ولا توجد أي إصابات في الفريق والتشكيلة مكتملة.

وأكد عموتة أن الفريق يقوم بالتحضير بدنيا وذهنيا وتكتيكيا لخوض اللقاء من كل الجوانب، وقال: 'أؤمن دائما بالعمل الذي أقوم به مع المجموعة، ولا أنظر أو أستمع لآراء النقاد الذين يتحدثوا عند الفوز أو عند تحقيق أي انجاز على الروح، بينما عند الهزيمة يتحدثوا عن المدرب ويحملوه شماعة الفشل'.

وحرص عموتة على توجيه رسالة شكر خاصة للاتحاد القطري لكرة القدم قائلا :'نشكر الاتحاد القطري على مساعدته الكبيرة لنا قبل البطولة ، حيث تلقينا دعوة رسمية قبل البطولة لخوض مباراة ودية، في وقت كان من الصعب ايجاد مباراة قوية، وقد تكفلوا بكل الأمور الخاصة بالإقامة والتنقلات'.

لاعب الأردن: سعيد بالمشاركة في نهائي كأس آسيا

من جانبه، عبر سالم العجالين، لاعب وسط المنتخب الأردني، عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في نهائي كأس آسيا لكرة القدم مع النشامى.

وتابع العجالين: 'نشعر بالفخر والاعتزاز بوجودنا في قطر وخوضنا للمباراة النهائية لبطولة كأس آسيا، ونؤكد للجميع أننا سنبذل قصارى جهدنا ونعتمد على أنفسنا لإسعاد الجماهير الأردنية ونجعلها فخورة بنا'.

وشدد العجالين على أن السر وراء تألق المنتخب الأردني هو الأجواء العائلية بين اللاعبين، فالكل في المعسكر يد واحدة وقلب واحدة.

وعن تواجد أسر اللاعبين لدعمهم قبل النهائي، عبر العجالين عن سعادته بهذه الخطوة، قال: 'الانجاز للجميع ومن الجميل أن يشارك فيه الأهل ويكونوا حاضرين بالملعب، وإن شاء الله نكون على قدر المسئولية ونسعدهم'.

وأوضح العجالين أن كل اللاعبين في قمة التركيز، والجميع حريصون دائما على الاستشفاء والاعداد الجيد والابتعاد كذلك على كل مواقع التواصل الاجتماعي ليكونوا جاهزين لخوض اللقاء المرتقب وحصد اللقب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج