اعلان

حسن مصطفى: كوت ديفوار تفوق على نيجيريا.. وإقالة جاسكيه نقطة فاصلة في مشوار الأفيال

حسن مصطفى
حسن مصطفى

أكد حسن مصطفى نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب كوت ديفوار قدم مستوى جيدا خلال الشوط الثاني أمام منتخب نيجيريا، واستحق التتويج ببطولة أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن نتائج منتخب مصر السيئة ترجع إلى البرتغالي روي فيتوريا الذي لم يجد التعامل مع المباريات.

وقال في تصريحات عبر برنامج 'بوكس تو بوكس' الذي يبث عبر فضائية etc: 'قرار إقالة الفرنسي جاسكيه كان رائعًا من الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، وسبب رئيسي في التتويج باللقب، وكان القرار يحتاج إلى جراءة واضحة'.

كوت ديفوار تفوق على نيجيريا

وأضاف: 'منتخب كوت ديفوار ظهر في حالة تركيز شديدة رغم الضغوط الجماهيري واستقبال هدف من نيجيريا في الشوط الأول، لكنهم تماسكوا في الشوط الثاني وكذلك تغييرات المدير الفني كانت نقطة فارقة في حسم اللقاء لصالحهم'.وتابع: 'التوفيق مهم جدًا في كرة القدم، وكوت ديفوار كان محظوظا بشكل واضح في العديد من المباريات، حتى أن تأهله من دور المجموعات جاء بسيناريو دراماتيكي'.

حسن مصطفى حسن مصطفى

كوت ديفوار محظوظ

وأكمل: 'البطولة من الناحية الفنية ليست جيدة، هناك لاعبين كثيرين لم يظهروا بمستوى جيد، وهناك تراجع واضح في مستويات المنتخبات الكبرى جماعيًا وفرديًا، وكنت أتوقع فوز المغرب باللقب بعد نتائج المونديال الاخيرة والبطولة ذهبت في النهاية للمنتخب الأكثر حظًا بعيدًا عن الفنيات'.

وأتم: 'هناك لاعبين كثيرين ظهروا بشكل طيب خلال البطولة، وبعض اللاعبين لا يتقاضون مبالغ كبيرة، الأهلي والزمالك هنا يدفعوا مبالغ رهيبة لاستقطاب لاعبين، الأفضل للناديين البحث عن لاعبين شباب بمبالغ مالية قليلة والاستفادة منهم فنيا وماليا مستقبلا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً