اعلان

عامر حسين: من الصعب انتهاء الدوري في نهاية شهر يوليو

عامر حسين
عامر حسين

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على صعوبة انتهاء الدوري في 30 يوليو.

وقال المشرف العام على المسابقات في رابطة الأندية، أن موعد نهاية جدول الدوري سيتحدد حسبب استمرار الفرق المصرية في البطولات الإفريقية، ووقتها سأحدد موعد نهاية الدوري بعد 30 يوليو بـ15 يومًا.

ورد عامر حسين على المطالبون برحيله قائلًا:' عند رحلت سنة كاملة قبل 3 مواسم انتهى الدوري في شهر أكتوبر، ومن تولى المسؤولية لم ينجح، البعض أعتقد أن الكمبيوتر سيصدر أجندة ومواعيد منتظمة للدوري'.

وأكمل:'نحتاج هذا الموسم لتوقفات تصل لـ5 شهور ونصف لتوقفات المنتخب وبطولات الأهلي والأندية المشاركة إفريقيا وبالتالي نشهد موسما صعبا'.

عامر حسين: الدوري المصري مختلف عن التونسي والمغربي

وأضاف'ظروف الدوري المصري مختلفة لإنه من أكبر الدوريات، الدوري التونسي من مجموعتين، والدوري المغربي يستمر وقت الأجندة الدولية لعدم وجود أي لاعب محلي في المنتخب، ولكن كل الدوريات تعاني نتيجة زيادة عدد الارتباطات القارية والدولية، فمثلا سنشهد صداما في كأس العالم للأندية 2025 مع كأس الأمم الإفريقية بالمغرب'.

وأوضح:'عرضنا إقامة الدوري من مجموعتين قبل موسمين لتقليل عدد المباريات ولكن الأندية رفضت بالإجماع، بالإضافة إلى الضرر الذي سيلحق بالرعاة لإمكانية عدم لعب الفرق الكبيرة أمام بعضها، وعرضنا إقامة الدوري بنفس فكرة الدوري البلجيكي بإقامة دوري من دور واحد، على أن يتأهل أول 8 فرق للمنافسة على الدوري وذلك لزيادة المنافسة وهذا الحل هو الأفضل ولكن الأندية رفضت'.

وواصل'أنهينا الدوريات التمهيدية لكأس مصر ووصلنا لدور الـ32، ولكننا لم نرغب في بدء الكأس الجديد قبل نهاية الكأس القديم 2022 - 2023 فالمباراة النهائية ستقام يوم 8 مارس المقبل'.

وأتم:'الظروف مختلفة بين أوروبا وإفريقيا، الاتحاد الأوروبي يحارب من أجل انتظام الدوريات الأوروبية وحارب الدوري الأوروبي الذي تم تطبيقه في إفريقيا، وظروف السفر والطيران مختلفة بين أوروبا وإفريقيا، نحتاج في إفريقيا طيران خاص نظرًا لبُعد المسافة، واللاعبون يحتاجون السفر مبكرًا للتأقلم، وهذا لا يحدث في أوروبا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج