اعلان

بين ليفربول وبايرن ميونخ.. الكشف عن وجهة تشابي ألونسو المحتملة

تشابي ألونسو
تشابي ألونسو

يبدو أن تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، يقترب من مغادرة الفريق، وذلك بعد أن أبدى نتائج رائعة هذا الموسم رفقة الفريق الألماني، وقيادته نحو خطى ثابتة في الدوري الألماني وتتويجه بالبوندسليجا في المرة الأولى بتاريخه، حيث لم يخسر المدرب الإسباني أي مباراة حتى الآن.

الكشف عن وجهة تشابي ألونسو المحتملة

وذكرت تقارير لصحيفة 'ذا صن' الإنجليزية عن بدء مفاوضات البايرن ميونخ مع المدرب الإسباني من أجل تدريبه بداية من الموسم القادم.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن ألونسو يميل إلى تدريب بايرن ميونيخ على حساب فريق ليفربول الإنجليزي.

ودافع لاعب الوسط السابق صاحب الـ 42 عامًا عن ألوان كلا العملاقين الأوروبيين: خمسة مواسم مع ليفربول (2004 - 2009) وثلاثة مع بايرن ميونيخ (2014 - 2017)، وبينهما خمسة مواسم مع ريال مدريد الإسباني (2009 - 2014)، في مسيرة احترافية متألقة توج خلالها بلقبين في كأس أوروبا وواحد في كأس العالم مع منتخب بلاده.

ألونسو

ألونسو

ليفربول يرغب في التعاقد مع تشابي ألونسو

وأشارت الصحيفة إلى أن ليفربول يرغب بدوره في التعاقد مع تشابي ألونسو لأجل الإشراف على تدريبه خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب، والذي سيرحل عن الريدز نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة دامت 9 سنوات.

ولفتت الصحيفة الإنجليزية أن تشابي ألونسو، يخشى من أن تدريب ليفربول قد تكون مغامرة محفوفة بالمخاطر، لاسيما بعد رحيل يورجن كلوب بنهاية الموسم الحالي.

وأضافت الصحيفة أن بايرن ميونيخ، والذي أحكم قبضته على لقب الدوري الألماني لكرة القدم في المواسم الأخيرة، يُعد خيارًا أكثر أمانا بالنسبة لتشابي ألونسو في الوقت الحالي.

وأردفت أن المدرب الإسباني أعطى إشارات 'إيجابية' تشير إلى رغبته في الانضمام إلى الفريق البافاري.

وأوضحت 'ذا صن' أن على بايرن ميونيخ دفع مبلغ مالي كبير من أجل الحصول على خدمات تشابي ألونسو، والذي يرتبط بعقد مع فريق بايرن ليفركوزن يمتد حتى صيف 2026.

ألونسو يميل لتدريب بايرن ميونيخ

وفي ذات السياق قالت الصحيفة البريطانية أن تشابي ألونسو يميل لتدريب بايرن ميونيخ، يعني أن على فريق ليفربول البحث عن بديل آخر ليورحن كلوب، مضيفة أنه من بين الأسماء المرشحة هناك روبرتو دي زيربي مدرب فريق برايتون الإنجليزي.

وفضلاً عن حصوله على ألقاب مع ثلاثة من أفضل الأندية في القارة العجوز، اكتسب ألونسو الكثير من المعرفة التي صقلت فلسفته التدريبية من مواطنيه بيب جوارديولا ورافايل بينيتيس وفيسنتي دل بوسكي وكذلك جوزيه مورينيو، وكارلو أنشيلوتي هم من بين مجموعة المدربين المتميزين الذين لعب تحت قيادتهم ألونسو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج