اعلان

رابطة الأندية تكشف التفاصيل الخاصة بإقامة قمتي الدوري في السعودية

أحمد دياب
أحمد دياب

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، تفاصيل إقامة مباراتي الأهلي والزمالك، بالدوري المصري، في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تقام مباراة قمة الدور الأول بين الأهلي والزمالك يوم 15 إبريل المقبل، على ملعب ستاد القاهرة والمؤجلة من الجولة العاشرة بالدوري المصري.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية:' إقامة مباراة الأهلي والزمالك خارج مصر ليست شائعة، الفترة الماضية يوجد حراك في كرة القدم المصرية'.

وأكمل: 'تلقينا عرضًا لاستضافة السعودية مباراتي الأهلي والزمالك بالدوري بنفس مواعيدهما، وما زالنا نبحث العرض ونعمل ونتفاوض عليه، وسنصل خلال اليومين المقبلين لقرار نهائي فيه'.

وواصل'يوجد عائد مادي لأطراف المباراة الأهلي والزمالك والـ 16 ناديًا المتواجدين في الدوري بمبلغ مناسب للمنتج، وأخذنا موافقة الناديين من حيث المبدأ لكي نستكمل التفاوض'.

أحمد ديابأحمد ديابوعن الأرقام المادية المعروضة على الناديين قال:'هي عروض مجزية جدًا للأهلي والزمالك وبأرقام مادية كبيرة، وهي مئات الملايين في المباراتين ولباقي الأندية في الدوري الممتاز'.

وبسؤاله هل سنحتاج لموافقة من الفيفا لإقامة المباراة خارج مصر؟، أردف: 'المعروف والمدرج دائمًا أن البطولات المحلية شأن داخلي، سبق ولعبنا كأس مصر خارج مصر وهي بطولة مؤهلة لـ الكونفدرالية، لا يوجد شيء في اللائحة يمنع إقامة المباراة خارج مصر'.

وأوضح'العرض يتضمن إقامة المباراة الأولى في ملعب الأول بارك والمباراة الثانية على ملعب الجوهرة'.

وعن جنسية حكام هذه المباريات، رد قائلًا:'المباراة ستكون بطاقم تحكيم مصري، هو حدث كبير وبعرض كبير وندرسه من جميع النواحي لكي يستفيد جميع الأطراف أقصى استفادة'.

وأتم: 'اتحاد الكرة ليس له علاقة بالأمر، رابطة الأندية هي المنوطة بالموافقة على طلب استضافة السعودية لمباراتي الأهلي والزمالك'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا