اعلان

«رالف رانجنيك» أبرز المرشحين لخلافة توخيل في بايرن ميونخ

رالف رانجنيك
رالف رانجنيك

كشفت تقارير إخبارية ألمانية، الثلاثاء، عن أن رالف رانجنيك، مدرب منتخب النمسا، يُعد أبرز المرشحين لتولي تدريب فريق بايرن ميونيخ الألماني الأول لكرة القدم، خلفًا لتوماس توخيل، الذي يرحل عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وذكرت صحيفتا «مونشر ميركور»، و«بيلد»، أن رانجنيك هو المرشح الأوفر حظًا لشغل المنصب الشاغر، مشيرتين إلى أن المحادثات الأولى جرت بين إدارة النادي والمدرب ومن المقرر أن تزداد وتيرتها في الفترة المقبلة.

وسبق لرانجنيك، صاحب الـ 65 عامًا، تدريب عدة أندية ألمانية، من بينها شالكه، ولايبزيج، وكان مدربًا مؤقتًا لمانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2021ـ2022، قبل أن يتم تعيينه مدربًا لمنتخب النمسا عام 2022، ويرتبط معه بعقد حتى عام 2026.

وبدأت المفاوضات بين بايرن ورانجنيك قبل أن يعلن المرشحان البارزان الآخران الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، بطل الدوري الألماني «بوندسليجا» الموسم الجاري، ويوليان ناجلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، استمرارهما في منصبيهما.

ويدخل اسم الإسباني أوناي إيمري، مدرب فريق أستون فيلا الإنجليزي، بين الأسماء الأخرى المرشحة لقيادة بايرن، والإيطالي روبرتو دي زيربي، مدرب فريق برايتون.

وصرح ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة بايرن للأمور الرياضية، الأسبوع الماضي، بقرب اتخاذ القرار النهائي، مشيرًا إلى أن إدارة بايرن تهدف للتوصل لاتفاق مع مدرب جديد في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن توخيل تم تعيينه مدربًا لفريق بايرن ميونيخ الألماني في مارس من العام الماضي خلفًا لناجلسمان، بعقد حتى عام 2025، لكن المدرب وإدارة النادي توصلا إلى اتفاق، قبل بضعة أسابيع، يقضي برحيله بالتراضي في نهاية موسم 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم