اعلان

اجتماع عاجل باتحاد الكرة لبحث أحداث مباراة السوبر المصري

اتحاد الكرة المصري لكرة القدم
اتحاد الكرة المصري لكرة القدم

عقدت لجنة الإنضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري برئاسة المستشار سيد بندارى، اجتماعًا عاجلًا منذ قليل، من أجل مناقشة أحداث الشغب والخروج عن النص فى مباراة الأهلى والزمالك بالسوبر المصرى الذي صدرت من قبل بعض لاعبى الفريقين.

وفاز فريق الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بلقب السوبر المصري على حساب الأهلى بضربات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة يالتعادل السلبي.

ويدرس مسئولو النادى الأهلى بالتقدم بشكوي إلى اتحاد الكرة ضد بعض لاعبى الزمالك، نظرًا للأحداث التي عقبت مباراة السوبر المصري التى فاز فيها الأبيض 3 / 4 بركلات الجزاء الترجيحية، من تجاوزات وإساءة وألفاظا خارجة لجمهور ولاعبى الأهلى.

وتنص المادة 29 من لائحة لجنة الانضباط حول أحداث الشغب التي شهدتها مباراة السوبر المصري، إن السلوك الرياضي المشين وإثارة الجمهور والاعتداء أو محاولة الاعتداء على عناصر اللعبة تتدرج بين الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه والإيقاف وتصل عقوبتها إلى الشطب.

نص لائحة لجنة الانضباط

فيما يأتي قرار لائحة المسابقات حول هذا الأمر هو الإيقاف ست مباريات، لمن يقوم بإشارة مشينة أو فعل فاضح تجاه عناصر اللعبة وأربع مباريات لسب المنافس، وثلاث مباريات لضرب المنافس بدون كرة ومبارتان للسلوك غير الرياضي في اللقاء.

نص لائحة لجنة الإنضباط

وبدأ فريق الكرة بالنادى الأهلى فى الواحدة ظهر اليوم السبت، الاستعداد لمباراة الزمالك المقرر لها الاثنين المقبل فى الدورى، فى المقابل حصل لاعبي الزمالك على راحة سلبية من تدريبات اليوم على أن يستأنف المران يوم الأحد استعدادًا للقاء القمة.

ينتظر الأهلى العديد من اللقاءات الهامة فى الفترة الحالية، فى مقدمتها مواجهة الزمالك يوم الأثنين المقبل فى الدورى ثم مباراتى صن داونز الجنوب أفريقى يومى 29 فبراير و7 مارس المقبل فى ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: يجرى العمل على تذليل الخلافات بين حماس وإسرائيل خلال مفاوضات الهدنة