اعلان

عاجل .. رابطة الدوري الإنجليزي تكشف تطورات جديدة بشأن كورونا

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

سيطر انتشار فيروس كورونا على جميع المحافل الرياضية خلال الآونة الأخيرة، وتم إلغاء جميع الدوريات الأوروبية الكبرى وآخرها كان الدوري الإنجليزي، الأمر الذي أدى إلى تعليق المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز"البريميرليج" ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي "التشامبيون شيب" ودوري الدرجة الثانية، وعدم خوض أي مباريات حتى 3 أبريل المقبل على أقل تقدير.

ونتيجة الأحداث التي تمر بها الأنشطة الرياضية في جميع العالم، قررت رابطة الدوري الإنجليزي عقد اجتماعا طارئا يوم الخميس المقبل لمناقشة النتائج المحتملة للموسم الحالي في ضوء انتشار فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الإنجليزي اعلن رسميا تعليق الدوري حتى 3 أبريل المقبل، بعد الاتفاق مع رابطة المحترفين ولجنة رؤساء الأندية، في الاجتماع الطارئ الذي أقيم مساء أمس.

ومن المنتظر أن يجتمع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة التداعيات على يورو 2020 وستقوم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بعدها بيومين بمناقشة الحلول المتاحة.

هذه الخيارات يمكن أن تشمل اعتبار موسم الدوري الممتاز لاغيا وباطلا، بدون تحديد البطل أو الهابطين.

ولكن هذا الأمر يعد غير مرجح، نظرا لأن ليفربول يبتعد بصدارة الدوري بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مع تبقي تسع مباريات على نهاية الموسم.

وإذا لم يكن هناك إمكانية لاستكمال الموسم، سيكون الخيار الثاني هو تتويج ليفربول باللقب، والسماح للفريقين اللذين يتصدران دوري البطولة الإنجليزية بالصعود، وجعل الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2020 / 2021 مكونا من 22 فريقا.

أو ربما ستحاول رابطة الدوري الممتاز لعب المباريات خلف الأبواب المغلقة.

وكتبت كارين برادي نائب رئيس نادي ويستهام الإنجليزي، في صحيفة "ذا صن" إنه يتعين محو هذا الموسم.

وكتبت :"لا يوجد مفر من إحتمالية وجوب إلغاء كل مستويات دوري البطولة، والدوري الممتاز، ، واعتبار هذا الموسم لاغيا وباطلا لأنه إذا لم يكن اللاعبون قادرين على اللعب فلا يمكن إقامة المباريات".

وبما أن المباريات في الدوري الممتاز ودوري البطولة تأثرت، فإن الشيء العادل والمنطقي هو الإعلان أن هذا الموسم لاغي وباطل.

وأضافت :" من يعلم أي الفرق ستهبط او ستصعد إذا لم تلعب المباريات بشكل كامل؟"

وتابعت :"إنها ضربة موجعة لفريق ليفربول الذي ربما يتعرض لسرقة أول لقب له في آخر 20 عاما. هذا سيتم مناقشته بين رابطة الدوري الممتاز والأندية الأسبوع المقبل في اجتماع طارئ".

ويحتل ويستهام المركز السادس عشر في جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق الأهداف عن بورنموث صاحب المركز الثالث من القاع الذي يهبط صاحبه، مع تبقي تسع مباريات على نهاية الدوري.

وكان من المقرر أن تقام مباريات الجولة الثلاثين من الدوري الممتاز حتى وقت متأخر من الخميس الماضي.

ولكن الأنباء التي جاءت صباح أمس الجمعة، بأن ميكيل أرتيت، مدرب أرسنال، وكالوم هودسون أودوي، لاعب تشيلسي، يعانيان من فيروس كورونا، أجبر على تغيير الخطط.

وقال بول باربر الرئيس التنفيذي لبرايتون إن ليفربول يستحق التتويج بلقب الدوري، بغض النظر عن القرار الأخير الذي سيتم اتخاذه.

وقال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) :"نحن حقا نريد إنهاء الموسم. نيتنا هي استكماله. بالنسبة لي من غير العادل تماما ألا يتوج فريق ليفربول باللقب

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟