اعلان

4 حلول على طاولة اتحاد الكرة للخروج من أزمة الدوري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تعد بطولة الدوري المصري الممتاز واحدة من أقدم وأقوى بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبعد ظهور فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتعرض الرياضة في جميع أنحاء العالم للخطر، وبناء علي قرار رئيس الوزراء المصري بإيقاف النشاط الرياضي في مصر، فقد أصدر إتحاد الكرة المصري بياناً رسمياً يفيد بإيقاف جميع المسابقات المتعلقة بكرة القدم على كافة المستويات لمدة أسبوعين، بدأت في 13 مارس الحالى ومن المفترض أن تنتهي ببداية شهر أبريل المقبل.

ولكن بعد تفشي فيروس كورونا في معظم أنحاء الدولة المصرية، فإن إستكمال بطولة الدوري بداية الشهر المقبل شبه مستحيل، لما سببه هذا الفيروس من أضرار جسيمة، نالت جميع الأعمار والطوائف.

وتعرض لكم أهل مصر سيناريوهات حل أزمة بطولة الدوري المصري.

1 – منح اللقب للأهلي

إنهاء مسابقة الدوري على وضعها الحالي ومنح لقب البطولة للنادي الأهلي، بإعتباره متصدر الترتيب برصيد 49 نقطة متفوقا علي المقاولون العرب ب 16 نقطة صاحب المركز الثاني، وتحديد الأندية المتأهلة لدوري أبطال أفريقيا، وهوالمقاولون العرب وبيراميدز والزمالك على الترتيب، إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، وهبوط أندية القاع الثلاثة وادي دجلة ومصر المقاصة ونادي مصر .

2 – منح اللقب للأهلي وزيادة عدد الأندية لـ21 ناديا

في هذا السيناريو يتمكن إتحاد الكرة المصري من الإبقاء على جميع أندية جدول الدوري الحالي.

وتصعيد أول مجموعات دوري الدرجة الثانية، وهم ألعاب دمنهور عن مجموعة (بحري) وسيراميكا كليوباترا عن مجموعة (القاهرة) وفريق بني سويف عن مجموعة (الصعيد)

حتي يتلاشي هجوم أندية القاع، التي ما زال أمامها 17مباراة تستطيع من خلالها تفادي الهبوط، بل والمنافسة علي المقاعد المؤهلة للبطولات الأفريقية.

وأيضا هجوم أول المجموعات الثلاث لدوري الدرجة الثانية لأحقيتها في الصعود لدوري الشهرة والأضواء.

3 – الانتظار وإستكمال البطولة

إبقاء الوضع على ما هو عليه، وانتظار حل أزمة تفشي الفيروس في مصر وكافة أنحاء العالم، ومن ثم استكمال بطولة الدوري الممتاز، خصوصا في ظل تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 التي تأهل لها المنتخب الأوليمبي المصري، بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم، الذي أعلن تأجيل منافسات كرة القدم في الأولمبياد والتي كان مقرراً لها 23 أبريل المقبل في زيورخ بسويسرا.

4 – الغاء الموسم تماما

الغاء بطولة الدوري من الأساس وعدم الإعتراف بنتائجها أو بترتيب الفرق، ويلعب الموسم المقبل بنفس الـ 18 فريق المتواجدين في الموسم الحالي، ويتأهل للبطولات الأفريقية الموسم المقبل نفس الفرق التي تأهلت من الموسم الماضي، وهم الأهلي والزمالك إلى دوري أبطال أفريقيا وبيراميدز والمصري إلى بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل