اعلان

بعد تصريحات شوبير.. ٣ تحديات تواجه اتحاد الكرة في حال إلغاء الدوري

أحمد شوبير
أحمد شوبير

فجر الاعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث توقع أن يتخذ اتحاد الكرة قرارا قريبا، بإلغاء كافة مسابقات ومنافسات الكرة على جميع الأصعدة وفي كل الفئات السنية، بما في ذلك مسابقة الدوري الممتاز.

وقال شوبير عبر حسابه الرسمي على تويتر:"قريبا سيصدر قرار بتأجيل أولمبياد طوكيو.. وبطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية تم تأجيلها.. واتوقع قريبا إلغاء مسابقة الدوري المصري".

لو كان توقع شوبير في محله، وتم بالفعل إلغاء الدوري المصري هذا الموسم، فإن اتحاد الكرة سيكون امام تحديات كبيرة أبرزها.

البطل

يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاهلي، صدارة المسابقة بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني المقاولون العرب، حيث وصلت المسابقة إلى أسبوعها ال١٩، أي تم خوض لقاء واحد في الدور الثاني، الأمر الذي سيجعل الصراع محتدما بين الأهلي والجبلاية.

الأهلي سيكون موقفه قوي خاصة في ظل الأنباء التي تتحدث عن تتويج ليفربول بالدوري الانجليزي، حال تم إلغاء البريميرليج، فيما سيواجهه اتحاد الكرة بأن المسابقة كان ما زال فيها الكثير من الجوالات.

الشركة الراعية وحقوق البث

موقف آخر أكثر صعوبة، يتعلق بالأموال التي دفعتها الشركات الراعية، سواء في الاعلانات او حقوق البث، الأمر الذي سيجعل تدخل الدولة ممثلة في وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، حتميا لحل الخلاف بين الطرفين.

الهبوط والصعود

نادي سيراميكا كليو باترا، في الدرجة الثانية على وشك التأهل إلى الدوري الممتاز، وفي حال إلغاء المسابقة فإن أندية مؤخرة الدوري لن ترضى بالهبوط خاصة أن المسابقة لم تنتهي ولم تقترب حتى على الانتهاء، حيث سيكون من المنطقي استمرار الأندية في أقسامها كأن موسم ٢٠٢٠ لم يكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط