اعلان

الاكتفاء من الغاز والعودة للتصدير.. تفاصيل اجتماع السيسي بوزير البترول (فيديو)

السيسي
السيسي

كشف المهندس 'حمدي عبدالعزيز '، المتحدث باسم وزارة البترول، تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمهندس طارق الملا، وزير البترول.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج 'مانشيت ' المذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز ' أكد عبد العزيز أن الرئيس السيسي حريص على متابعة المشروعات والاستراتيجيات ونتائج الأعمال في قطاع البترول والتعدين.

وأوضح عبد العزيز أن اللقاء ضم كل ما تم من أعمال في الثروة المعدنية، والاستفادة الاقتصادية من الخامات التعدينية لانها تمثل قيمة مضافة لمصر.

وأشار عبد العزيز إلى أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي خلال 6 سنوات من خلال استراتيجية.

وتابع عبد العزير: وزير البترول وضع استراتيجية شاملة لتطوير قطاع التعدين في 2015، وتم تعديل تشريعي للنظام المالي والبحث عن الذهب والثروة المعدنية وتم عمل اكتشافات جديدة في الصحراء الشرقية، وهناك تعامل مع الشركات العالمية وعمل نوع من الطمأنينة مع تلك الشركات والحفاظ على سداد المستحقات المتراكمة، و في 20 يونيو 2019 وصلت المستحقات إلى 900 مليون.

ولفت عبد العزيز إلى أن مصر نجحت خلال فترة الرئيس السيسي في تحقيق الاكتفاء من الغاز والعودة للتصدير، مؤكدا أن هناك مشروعات كثيرة منها البتروكيماويات وجار تنفيذ 11 مشروعا جديدا باستثمارات 19 مليار دولار واستخدام المواد الخام لعمل صناعات تحويلية للاستفادة من القيمة المضافة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً