اعلان

الهيئة الوطنية: إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين

المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات

أعلن المستشار لاشين إبراهيم ، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ، عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة اعتبارا من الخميس 17 سبتمبر 2020 حتى السبت 26 سبتمبر 2020 الجاري، مؤكدًا أنه من يرغب في الترشح بأن يبدأ إجراءات الكشف الطبي وأن يستوفوا كافة المستندات اللازمة للترشح.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أنه بالنسبة لانتخابات المصريين بالخارج فقد تم التنسيق مع وزارة الخارجية وقررت الهيئة بأن يتولى المصريون بالخارج التسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال الفترة من الأحد 27 سبتمبر إلى يوم السبت 10 أكتوبر، وطباعة أوراق الاقتراع يومي 19 و20 أكتوبر للمرحلة الأولى ويومي 2 و3 نوفمبر للمرحلة الثانية.

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن انتخابات مجلس النواب المرحلة الأولى للمصريين بالخارج ستجرى أيام 21 و22 و23 أكتوبر المقبل من التاسعة صباحا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، وداخل مصر أيام 24 و25 في أكتوبر المقبل، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه الأول من نوفمبر.

كما تجرى انتخابات الإعادة بالخارج أيام 21 و22 و23 نوفمبر 2020، والإعادة بالداخل أيام 23 و24 نوفمبر 2020، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

أما انتخابات المرحلة الثانية تجرى في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل، وستجرى في الداخل أيام 7 و8 نوفمبر المقبل، وإعلان النتيجة في موعد أقصاه 15 نوفمبر، وإجراء انتخابات الإعادة في الخارج أيام 5 و6 و7 ديسمبر المقبل، وستجرى في الداخل أيام 7 و8 ديسمبر.

كما أعلن المستشار لاشين إبراهيم عن أن الموعد النهائي للإعلان عن النتائج النهائية يوم 14 ديسمبر 2020.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عقدت اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا؛ لدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وإعلان الجدول الزمني للانتخابات، من مبنى التلفزيون 'ماسبيرو'.

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، تفاصيل الجدول الزمني الإجرائي لانتخابات مجلس النواب، المتضمن مواعيد فتح باب الترشح، والمستندات والأوراق المطلوبة، وتوقيت إعلان القائمة المبدئية والنهائية للمرشحين، وكذا مواعيد الطعون والفصل فيها وأيام الاقتراع في الخارج والداخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط