اعلان

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مبادرة "بناة مصر الرقمية" وشروط الالتحاق بها

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

أوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة بناة مصر الرقمية تستهدف مجموعة من خريجي كليات الهندسة وكليات علوم الحاسبات المتفوقين الراغبين في الحصول على العلم والمعرفة من خلال برنامج تعليمي وتدريبي متكامل.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير ' عبر فضائية صدى البلد أكد طلعت أن البرنامج يستهدف بناء القدرات العلمية والأكاديمية للشباب الملتحق به، من خلال شراكات عالمية يقترن بها تطوير وبناء المهارات القيادية والاستراتيجية لهؤلاء الشباب لكي يصبحوا مهنين ومتخصيين محترفين على أعلى مستوى كما هو الحال في الدول المتقدمة وفي الشركات العالمية التي تتطلب هذه المصفوفة من المهارات.

وأضاف وزير الاتصالات أن البرنامج يستهدف 1000 دارس في العام من المتفوقين، يدرسون في التخصصات الأربع الأكثر طلبا وهي علوم الروبوت والأتمتة وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والفنون الرقمية.

وأشار طلعت إلى أن المبادرة تستغرق عامًا كاملًا خلاله يبدأ الطالب بدراسة المواد الأساسية ثم ينتقل لدراسة المواد حسب تخصصه لمدة 8 أشهر وفي أخر 4 أشهر يبدأ في تنفيذ مشروع للتخرج على التوازي مع إتمام الدراسة الأكاديمية، ومن ثم الهدف البرنامج والمبادرة هو أن يخرج الشاب متسلحا بعلم أكاديمي وتقني وخبرة عملية في المجال الذي اختار التخصص فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً