اعلان

زيادة رسوم العمرة خلال الفترة المُقبلة مُتوقع.. الغُرف السياحية تكشف التفاصيل

 العمرة
العمرة

قال ناصر ترك، عضو الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، إنه طبقًا للإجراءات الاحترازية من المتوقع زيادة رسوم العمرة الفترة المقبلة بعد السماح للمقيمين في المملكة بأداء مناسك العمرة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'اليوم' المذاع على قناة 'دي ام سي' أوضح ترك أنه من المتوقع زيادة تكاليف العمرة بسبب إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وأشار ترك إلى أن قرارات السعودية ستضع قواعد استقبال المعتمرين المصريين ولا يمكن تحديد الأعداد التي سيتم السماح لها بأداء العمرات.

استقبلت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد أولى طلائع المعتمرين من داخل المملكة، والتي تضم 6 آلاف معتمر بعد السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا وفق أربع مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، واستجابة لتطلّع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة.

وبحسب الخطة الاستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية فستشهد المرحلة الأولى لعودة العمرة أعداد قليلة لا تتجاوز الـ 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد، وسيخصص لكل فوج 3 ساعات فقط لإتمام مناسك العمرة، لتتيح تلك الخطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة عالية، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية'واس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً