اعلان

لترسيخ الهوية.. وزيرة الهجرة تطالب الشباب بوضع إطار "اتكلم عربي" على الفيس بوك

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : عزة رخا

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه في بداية العام المقبل، سيتم تقديم برامج على اليوتيوب تتحدث عن مصر والهوية المصرية وكيفية التعايش السلمي في مصر وقبول الآخر وعاداتنا وهويتنا، ونخاطب أولياء الأمور لأبناء الجيل الثاني والثالث بالخارج.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الفنان محمد صبحي سيشارك في المبادرة وسيتحدث مع أولياء الامور ليشجعهم التحدث مع أبنائهم باللغة العربية، وتعريفهم عاداتنا وتقاليدنا للربط بين الأجيال الجديدة والوطن الأم.

ودعت نبيلة مكرم، المصريين لتغيير إطار البروفايل الخاص بهم على الفيس بوك ووضع شعار "اتكلم عربي"، تفاعلا مع اليوم العالمي للغة العربية، ونوهت أن أبناء الجيل الثاني والثالث يعانون من الاختلاط بالثقافات الأجنبية ولا يتحدثون باللغة العربية.

يذكر أن مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة للهجرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد إحدى المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، والحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وحظيت مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتكون من اليوم، أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وكلف الرئيس السيسي، وزارة الهجرة بالعمل على البث المباشر للأحداث المصرية الهامة (سياسية، رياضية، ثقافية وفنية، وغيرها)، والعمل على زيادة الترابط بين الأبناء المصريين في مختلف الدول والقدرة على بث المعلومات الصحيحة الخاصة بالشأن المصري، وكذلك التذكير والتعريف بالمناسبات الوطنية والدينية وتوقيتاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل