اعلان

مستشار الرئيس يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة ثالثة من "كورونا"

مستشار الرئيس السيسي
مستشار الرئيس السيسي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مصر بدأت الاستعداد لجائحة فيروس كورونا بمجرد ظهورها في الصين، سواء كان بتجهيز المستشفيات أو الأدوية أو المستلزمات الطبية.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحقيقة" المذاع على قناة اكسترا نيوز، أشار تاج الدين إلى أن فيروس كورونا ليس جديد، بل كان موجود في عامي 2002 و 2003، بينما السلالة التي ظهرت في نهاية عام 2019، هي الجديدة فقط.

وأوضح تاج الدين أن مصر لديها 77 مستشفي صدر في جميع المحافظات، وتعد الخط الأول لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى أن مصر نجحت في مواجهة الجائحة وخطتها "تدرس".

وأكد تاج الدين أن ذروة الموجة الأولى لجائحة فيروس كورونا كانت بين العيدين "الفطر والأضحي" خلال عام 2019، وفي الموجة الثانية ديسمبر 2020 وحتي بداية يناير 2021، وبدأت الأعداد تنخفض منذ عدة أيام، مشيرا إلى أن تقليل الكثافة في الأماكن العامة والمؤسسات وأماكن العمل سواء كانت الحكومية أو الخاصة، ساعد بدرجة كبيرة في انخفاض أعداد المصابين مؤخرا.

وحول ظهور موجة ثالثة لجائحة فيروس كورونا، أشار" تاج الدين" إلى إننا أمام فيروس لا يزال تحت الدراسة، ولا تتوفر حوله كل المعلومات، ولم نصل لكتالوج له حتي الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً