اعلان

سميرة عبدالعزيز تكشف دور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في عملها بمجال الفن

سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز

قالت الفنانة سميرة عبدالعزيز، إنه عند عملها بـ إذاعة الإسكندرية أثناء تعليمها بالجامعة كانت تتعلم عن طريق البحث، فكان في ذلك الوقت رائد إذاعة الإسكندرية هو "حافظ عبدالوهاب"، الذي علمها كيفية التعامل مع الميكروفون، وكانوا يقومون بالتدريب على الألياذة و الأوديسة، وكلا منهما أحد أعظم ملاحم الأدب الغربي الكلاسيكي.

وخلال استضافتها في برنامج "حلو الكلام" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، أكدت عبدالعزيز أن كان من ضمن بروفات الإذاعة يوجد معلم لغة عربية حتى يقوم بتصليح النحو لهم، معقبة: "أنا قلت له استنى أستاذ يصلح لي فاشتريت كتاب لغة عربية للصف الثاني الإعدادي الذي يحتوي على جميع قواعد النحو، استمريت في قراءته حتى أن أتميت حفظه.

وأشارت عبدالعزيز إلى أنها تدين لعملها بالفن إلى الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، مُتابعة: "عند حصولي على كأس تكريمًا لـ تمثيلها في الفن في النشاط المدرسي حينها قام والدها الذي كان يعمل معلم رياضيات بإعطائه مجلات للمسرح من أجل أن تثقف نفسها في هذا المجال.

وأكدت عبدالعزيز أن عند قراءتها لتلك المجلات عرفت أنه يوجد معهد للفنون المسرحية، حينها كان لديها رغبة التقديم لهذا المعهد ولكن والدها رفض بشدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة