اعلان

تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021.. 4 تذاكر مجانًا لكل فرد (فيديو)

معرض الكتاب
معرض الكتاب

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب، سيرجع لمهمته الأصلية وهي تسويق الكتب، ولن يكون هناك فعاليات للحفاظ على الجمهور، مشيرا إلى أنه تم تأجيل شخصية العام للدورة القادمة، والتي كان من المفترض أن تكون يحيى حقي، لأن ضيف الشرف مرتبط بفعاليات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج 'صالة التحرير' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، لفت علي إلى أن شعار المعرض هذا العام 'القراءة حياة'، وهو شعار إيجابي وليس فكري، فالقراءة قد تكون بداية لحياة جديدة وخط تحدي لكل سلبية، وإخراج الطاقة السلبية.

وأوضح أن التذاكر مجانا لكن يجب الحجز أونلاين، يتم إختيار اليوم، والموقف سيحدد بوابة الدخول، مشيرا إلى أن كل فرد له 4 تذاكر مجانا، والمعرض سيكون مفتوح للجمهو من 1 يوليو لـ14 يوليو من التاسعة صباحا، عدا الجمعة الفتح بعد الصلاة.

وكشف أنه لأول مرة على مستوى العالم، تتيح وزارة الثقافة جولة افتراضية داخل المعرض، تمكن القارئ من رؤية أجنحة الكتب وتشتري الكتب إن كان الناشر يتيح خدمة الشراء.

وأشار إلى أن هذا العام يوجد 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا يشاركون في معرض الكتاب هذا العام، بواقع زيادة 15% في عدد الناشرين العرب والأجانب عن العام الماضي، بينما يقل عدد الناشرين المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف