اعلان

268 من عناصر الجماعة الإرهابية.. وزير النقل يعترف: منحت المتطرفين فرصة العمل بالسكك الحديد

وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن 268 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية يعملون في السكة الحديد وأتقدم بالشكر لوزير الداخلية وأعضاء الحكومة ورجال الأمن الوطني للمساعدة في الكشف عن العناصر المتطرفة.

وخلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أكد الوزير أن الرئيس السيسي طلب منه الجلوس مع وزير الداخلية لمعرفة العناصر المتسببة في ما يحدث بقطاع السكة الحديد ولن نتستر على فساد أو خطأ في السكة الحديد.

وأكد الوزير أن وزير الداخلية أبلغه بوجود عناصر إرهابية متطرفة داخل السكة الحديد وأرسلنا كشفا بأسماء 162 عنصرا متطرفا وتصنيفاتهم في السكة الحديد عام 2018 لوزير النقل السابق و95% من العناصر المتطرفة ينتمون للجماعات الإرهابية وطلبت الداخلية نقل العناصر المتطرفة إلى أماكن غير حساسة ولكن لم ينفذ.

وأكد أن معظم العناصر الإخوانية الإرهابية كانوا يعملون في الأماكن الخطيرة مثل قائد القطار أو الورش وتم نقل العناصر المتطرفة إلى ورشة إصلاح العربات ( البواجي ) وأحد أسباب حادث قطار طوخ هو فك (البوجي).

وأشار الوزير إلى أنه طلب تقارير عن أداء عمل العناصر المتطرفة في السكة الحديد قائلا: أعترف بالخطأ أنني أعطيت فرصة للعناصر المتطرفة على أمل الحفاظ على أكل عيشهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً