اعلان

«الأرصاد»: سقوط أمطار على القاهرة الآن

 أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

تشهد بعض مناطق القاهرة، الآن سقوط أمطار متوسطة الشدة فيما تشهد بعض مناطق الجمهورية قرب السواحل الشمالية كذلك سقوط أمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت أن طقس اليوم يشهد تكاثف السحب المخفضة على السواحل الشمالية والدلتا يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد يسود طقس مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

واعتبارًا من غد الخميس تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.

- حالة الطقس المتوقعة الخميس 30 ديسمبر

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، وأمطار متوسطة ورعدية أحياناً متوقعة بنسبة 50-60% على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ليلاً متوقعة بنسبة 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد.

- حالة الطقس المتوقعة الجمعة 31 ديسمبر

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 50-70% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60-70 كلم/ساعة وارتفاع الموج 2.5- 4 أمتار.

- حالة الطقس المتوقعة السبت 1 يناير 2022

أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً متوقعة بنسبة 50-70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد قد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمرعلى فترات متقطعة، وأمطار متوسطة متوقعة بنسبة 50% على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً