اعلان

طبيب ذكورة: 75% من مرضى السكري يصابون بضعف الانتصاب (فيديو)

مرض السكري
مرض السكري

قال أحمد العياشي، استشاري الذكورة والعقم، إن السكر وعلاقته بالضعف الجنسي محور مهم، لافتا إلى أن 75% من مرضى السكري يصابون بضعف الانتصاب بدرجات متفاوتة وذلك في مراحل عمرية مختلفة.

وخلال تصريحات ببرنامج 'صباح البلد' والمذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، أشار العياشي إلى أن حوالى 25% من مرضى السكر يتم اكتشاف مرضهم وتشخيص أعراضهم في عيادات الذكورة وتكون شكوى المريض بإصابته بضعف الانتصاب ويطلب منه الطبيب عمل تحليل سكر تراكمى.

ونوه العياشي إلى أن استشارى الذكورة يصنف حوالى 25% من مرضى السكرى أما النسبة المتبقية تعانى من ضعف الانتصاب بدرجات متفاوتة حسب درجة إصابة الشخص بمرض السكرى والذي يعتمد على الاستعداد الجيني لحدوث مضاعفات من مرض السكري حسب الاستعداد الوراثي، درجة ضبط قياس السكر في الدم، لافتا إلى وجود دوالي في مرحلة المراهقة يمكن أن يؤثر على نمو الخصية أو البلوغ أو على قدرته الإنجابية .

واختمم العياشي: إذا أصيب الطفل في مرحلة المراهقة بمرض الدوالي لابد وأن يتابع مع متخصص، منوها إلى أنه من الممكن أن يحدث رفض طبي لشخص في الكلية العسكرية سواء شرطة أو جيش بسبب نفس الدوالي، ونفس المرض يؤدي به إلى الإعفاء الطبي من الخدمة العسكرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس